الأخبارمحليات

الناطقة باسم المجلس الأعلى للحراك الثوري تصدر بيان بشأن آخر مستجدات منع باعوم من دخول المكلا

 

حيروت – خاص

اصدرت الناطقة باسم الحراك الجنوبي زينة الغلابي بلاغا بشأن آخر مستجدات منع الزعيم / حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري من الدخول إلى محل اقامته ومنزله في المكلا.

 

ويعيد حيروت الاخباري نشر البيان كما جاء كالتالي :

 

يقف الزعيم حسن أحمد باعوم منذ يوم الأمس إلى اللحظة مرابطا، ومعتصما ضد عنجهية قوات النخبة الحضرمية، التي منعته من الدخول إلى منزله في المكلا، واحتجزته في نقطة الضبة طالبة منه العودة من حيث أتى، دون تقديم أي مبررات تذكر .

اليوم يقف باعوم اعزلاً دون حراسة شخصية، التي كانت في الأمس تستخدم كمبرر ضمن المبررات الواهية لمنعهِ من حقه المشروع في العودة، وحين أمتثل لطلباتهم، لتجنب الصدام الذي لا فائدة من حدوثهِ، استمرت النقطة بالعمل كحاجز بينه وبين الجماهير التي خرجت استعدادًا لاستقباله.

بقاء حسن أحمد باعوم في نقطة الضبة اعتراضًا على احتجازه في رقعة جغرافية ضيقة يحددها جهاز المخابرات الإماراتي الذي يعتبر نفسه وصيا على الأراضي الجنوبية، هو اعتراضا لا يحمل طابع شخصي، بل هو بالأصل اعتراض جموع الشعب الجنوبي، متمثلا في شخص باعوم ، الرافض رفضا قاطعًا كل التصرفات التي لا علاقة لها بالتحالفات الإقليمية، ولا تحمل طابعا قانونيا، بل أصبحت أقرب ما يكون لتصرفات قوى الإحتلال، التي تُنهي مفهوم السيادة الوطنية في ذهنية القوات الجنوبية، وتخضعها لقرارات تخص الإمارات وحدها، لتغتال ما بقي من القضية الجنوبية .

اليوم اتساءل عن جدية المكونات الجنوبية التحررية، والشخصيات السياسية والاجتماعية المؤثرة في القضية، والمشهد ككلّ ، عن مدى صدقهم في التعاطي مع الحوار الجنوبي، وهم يغمضون أعينهم أمام كل هذه الشواهد التي تُنبئ بكارثة الغد .

ستظل هذه هي مواقفنا الوطنية الثابتة، وستخلد في أذهان الشرفاء، وسنترك التاريخ ليحكم بها مستقبلا .

 

الناطق الرسمي للحراك الثوري

1ديسمبر 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى