الأخبارمحليات

زعيمي الشرعية والحوثيين في أول تعليق لهما عن تطورات الأحداث في مأرب

حيروت – خاص

خرج كل من عبدربه منصور هادي وعبدالملك الحوثي ، في أول تعليق لهما عن المعارك المحتدمة في مأرب .

وقال عبدربه منصور هادي الرئيس اليمني المقيم في الرياض ، إن تصعيد الحوثيين الأخير والمتزامن مع التحركات الأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن، والذي استهدف النازحين والمدنيين في مأرب والأعيان والمطارات المدنية في المملكة العربية السعودية، يؤكد أن جماعة الحوثي غير جادة بالسلام.

جاء ذلك خلال تسلمه الخميس، لأوراق اعتماد سفراء كل من هولندا بيتر هوف، والمجر بالاش سيلماشي، وجنوب افريقيا كوسبورت خبوشي، والبوسنه والهرسك محمد يوسيتش.

وأضاف هادي ، إن  الحوثيين ومن خلفها إيران غير جادة بالسلام وغير مكترثة له، انطلاقاً من أجنداتها العدائية تجاه الشعب اليمني والمنطقة بصورة عامة.

من جهة أخرى ، دعا زعيم حركة انصار الله في اليمن ( الحوثيين) عبدالملك الحوثي الى استمرار التصدي لما وصفه بالعدوان .

وقال الحوثي في خطاب متلفز بمناسبة جمعة رجب ,  ان المعارك “في مارب والجوف والبيضاء وتعز والساحل وكل الاتجاهات” هي في اطار صد المعتدين الذي يريدون السيطرة والوصاية على البلاد ” .

واضاف ان “قلة قليلة من أبناء مارب تقاتل تحت إمرة ضابط سعودي ويحاولون فرض السيطرة السعودية في إطار الولاء لأمريكا والتطبيع مع إسرائيل “

وتابع ” معركتنا في مارب أو أي محافظة ليست مع أبناء هذه المحافظات، فهؤلاء هم شركاؤنا في الهوية الإيمانية، وأكثر أهل مارب شرفاء وأحرار ” .

تجدر الإشارة إلى أن المعارك على أشدها في مأرب منذ أيام بين قوات الشرعية والحوثيين ، وسط تقدم للأخيرة في مختلف جبهات القتال في المحافظة النفطية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى