الأخبارمحليات

الشرعية تبيع الوهم مجدداً .. مسؤول يتحدث عن خطوة قادمة لإنقاذ الريال

 

حيروت – خاص

كشف وزير الخارجية في حكومة الشرعية، أحمد عوض بن مبارك، مضمون خطة حكومية لوقف انهيار الاقتصاد وتطبيع الحياة في مناطق سيطرة حكومته.

وقال بن مبارك، في حوار له مع صحيفة “إيلاف” السعودية، عن البرنامج الحكومي لعملية تطبيع الحياة في المناطق الوقعة تحت سيطرة حكومة الشرعية، إن ‘‘الحكومة أقرت في اجتماعها في 30 تشرين الأول/اكتوبر الماضي مشروع خطة للتدخلات العاجلة في المسارين العسكري والاقتصادي، والمتضمنة جملة من السياسات العاجلة والحازمة وفقًا للأولويات الملحة في المسارين’’.

وأضاف: ‘‘يشير مشروع الخطة إلى أن معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيًا هي الأولوية الأهم التي ينبغي تمثلها في كل سياسات الدولة في مختلف المستويات والقطاعات والمجالات’’، وفق تعبيره.

وأكد أن ‘‘الخطة تركز في المسار الاقتصادي على تنمية الموارد وتنظيم السوق المالية وضبط سوق العملة، واتخاذ التدابير الضرورية كافة لإيقاف الانهيار الاقتصادي، وتم تشكيل لجنتين وزاريتين برئاسة رئيس الوزراء، لوضع ومتابعة تنفيذ مشروع الخطة’’.

ويشهد الريال اليمني أسوأ انهيار في تاريخه، حيث وصل سعر الدولار مؤخرًا إلى 1600 ريال يمني، ما أدى لارتفاع أسعار المواد الغذائية، وتجاوز سعر كيس الدقيق 43 ألف ريال.

وكان خبراء اقتصاديون قد كشفوا زيف الاجراء الذي اتخذه رئيس حكومة الشرعية معين عبد الملك والمتمثل في بيع الدولار بالمزاد العلني .. مؤكدين بأن هذه الخطوة ساهمت في تسريع انهيار الريال اليمني بوتيرة أعلى، الأمر الذي انعكس على ارتفاع الأسعار بصورة مخيفة وتدهور الوضع المعيشي للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى