الأخبارمحليات

صحفي: هؤلاء موظفي السفارة الأمريكية الذين لايزالون معتقلين في صنعاء “أسماء”

 

حيروت – خاص

كشف الصحفي فارس الحميري مراسل وكالة شينخوا الصينية عن قيام الحوثيون خلال الساعات الماضية باعتقال ثلاثة موظفين كانوا يعملون ضمن طاقم السفارة الأمريكية بصنعاء وهم: عبدالقادر السقاف مستشار سياسي بالسفارة ، ومحمد شماخ  موظف بقسم المشتريات بالسفارة ، وعبدالحميد العجمي موظف بالوكالة الأمريكية.

وقال الحميري في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الاخباري: “لا يزال الحوثيون يعتقلون منذ أسابيع كلا من:جميل اسماعيل موظف بالملحق التجاري الاقتصادي ، وهشام الوزير موظف في الوكالة الأمريكية ، وشائف الهمدني موظف بالوكالة الامريكية ، وبسام مردحي موظف في قسم التحقيقات بالسفارة ، ومحمد خراشي موظف في قسم التحقيقات بالسفارة.

وأضاف : “في منتصف أكتوبر الفائت بدأ الحوثيون حملة اعتقالات بحق عدد من موظفي السفارة الأمريكية بصنعاء، بعضهم تم استدعائهم لاجتماع في “الشيرتون” وآخرين تم اعتقالهم من منازلهم، وتم اخضاعهم لتحقيقات مكثفة لعدة أيام واطلق سراح عدد منهم قبل أيام، وفق تعبيره.

وأشار الحميري حملة الاعتقالات لموظفي السفارة الامريكية بصنعاء، رافقها اقتحام الحوثيين لمقر السفارة واستبدال الحراسة بعناصر مسلحة من الجماعة، حسب قولة.

وقال: “في فبراير 2015، غادر الطاقم الدبلوماسي الأمريكي صنعاء وأغلقت السفارة أبوابها، عقب اقتحام الحوثيين للعاصمة صنعاء قبل بدء عملية “عاصفة الحزم” للتحالف العربي الذي تقوه السعودية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت في وقت سابق إطلاق سراح 30 من موظفي السفارة الأمريكية في اليمن مشيرة إلى أنه مازال هناك محتجزون .

وقالت الوزارة، إن 9 من الموظفين المحليين في السفارة بـ «صنعاء» لا زالوا قيد الاحتجاز، وفقا لما ذكرته قناة العربية الإخبارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى