الأخبارمحليات

المبعوث الأممي يلتقي المرأة الحديدية ويد عفاش الطولى للسيطرة على النواعم في صنعاء إبان فترة حكمه

 

حيروت – متابعات

التقى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد هانس غروندبرغ اليوم الأحد في العاصمة المصرية القاهرة بالأستاذة فائقة السيد باعلوي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام   .

وخلال اللقاء استعرضت الأستاذة فائقة السيد أبرز المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني جراء الحرب وانعكاساتها الكارثية على حياة المواطن في مختلف المجالات.

وأكدت فائقة السيد على أهمية دور المبعوث الأممي والانتقال إلى خطوات عملية من شأنها تحقيق السلام وإنهاء الحرب ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.. مشددة على أهمية كسر الجمود السياسي والعمل على كبح المواجهات المسلحة والتصعيد العسكري.

وأشارت الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام إلى ضرورة الانتقال إلى خطوات عملية على الواقع ابتداء في إعادة بناء الثقة بين الأطراف ومعالجة الجوانب الإنسانية ووضع إطار عام للمباحثات وإيقاف المواجهات المسلحة وأن يكون هناك دور فعال للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بإلزام جميع الأطراف بما يتم التوصل إليه من اتفاقات.

وناقش اللقاء العديد من القضايا المتصلة بالحل السياسي للأزمة اليمنية والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

ومن جانبه أكد السيد هانس غروندبرغ على الجهود المبذولة التي يقوم بها من أجل التوصل إلى حلول للأزمة اليمنية والتوصل إلى رؤية شاملة تنهي الحرب وتحقق الأمن والاستقرار وتحافظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى