الأخبارمحليات

أول تعليق للشيخ الحريزي على تشكيل مجلس القيادة الرئاسي

 

حيروت – المهرة

اعتبر زعيم مجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي ورئيس لجنة الإعتصام السلمي في محافظة المهرة الشيخ علي سالم الحريزي، تشكيل مجلس القيادة الرئاسي مخطط “سعودي إماراتي” لتمرير أجنداتهما ومصالحهما في اليمن.

جاء ذلك، خلال ترأسه اجتماعاً استثنائياً  للجنة الاعتصام في مدينة الغيضة، وذلك لمناقشة آخر المستجدات ومواقف اللجنة من مخرجات مشاورات الرياض.

وقال الشيخ الحريزي “إن تشكيل السعودية والإمارات ما يسمى بالمجلس الرئاسي يأتي من أجل تمرير أجندتهما ومصالحهما في اليمن”.

وأكد، أن “تشكيل المجلس الرئاسي لا يحقق الاستحقاقات المطلوبة للشعب اليمني بعد سبع سنوات من الحرب والحصار”.

وذكّر الشيخ الحريزي بمواقف لجنة الاعتصام السابقة، التي حذرت من مشاريع السعودية والإمارات التي تعمل على تقويض مؤسسات الدولة وإنهاء الشرعية”.

وبين رئيس لجنة الاعتصام، أن “الشعب اليمني وأبناء المهرة يدركون كل مخططات الإحتلال وكيف عملوا خلال السنوات الماضية على تدمير كل مقومات اليمن”.

ولفت إلى أن “آمال الشعب اليمني تتمثل في انهاء الاحتلال الأجنبي ووقف الحرب”.

وحث الشيخ الحريزي خلال الاجتماع على تفعيل جميع الدوائر في لجنة الإعتصام وجميع القطاعات وتكثيف العمل بما يتناسب مع الفترة المقبلة لمواجهة التحديات ومخططات الإحتلال لا سيما بعد ما يسمى بمشاورات الرياض”.

كما وجه قيادات لجنة الإعتصام باستكمال فتح فروع اللجنة في جميع المديريات وتكثيف العمل، بما يواكب المرحلة المقبلة لمواجهة خطط الإحتلال الأجنبي بالمهرة.

وشدد الشيخ الحريزي على “ضرورة اليقظة ورفع الجاهزية والتكاتف”، مشيراً إلى أن “المرحلة صعبة وطويلة وفيها الكثير من التحديات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى