الأخبارمحليات

توقعات بهطول امطار في 6 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة

حيروت – صنعاء :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية تدني درجات الحرارة الصغرى في 11 محافظة واحتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من 6 محافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، أن الطقس في المرتفعات الجبلية يكون صحو وبارد أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) والمناطق المرتفعة من محافظات (أبين، لحج، الضالع، إب وغرب الجوف ومأرب).

وأشار إلى احتمال تشكل الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبيلة لمحافظات (حجة، المحويت، إب، ريمة وذمار)، فيما يكون الطقس نهاراً صحو إلى غائم جزئياً حيث تتشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية في فترة ما بعد الظهر، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، غرب عمران، ريمة وإب) في فترة ما بعد الظهر.

وذكر أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة نشطة على باب المندب وجنوب الساحل الغربي واقصى سرعة لها  إلى 21 عقدة مثيرة للأتربة والرمال).

وأكد أن أجواء المناطق الصحراوية تكون صحوة بشكل عام، جافة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى غائم جزئياً إلى غائم، ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة، والرياح  شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تصل إلى 18 عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين من التدني في درجات الحرارة الصغرى في المحافظات الجبلية الباردة المذكورة أعلاه خاصة:  1- كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر.

– المزارعين من آثار الأجواء الباردة التي قد تؤثر على محاصيلهم الزراعية.

– سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى