الأخبارمحليات

تنبيهات هامة للمواطنين وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – صنعاء :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء صحوة وباردة على المرتفعات الجبيلية بمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) والمناطق المرتفعة من محافظات (إب، لحج، الضالع، أبين، مارب والجوف) خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين ، إلى أن الأجواء تكون باردة نسبياً على أجزاء من الهضاب الداخلية، واحتمال تكون خلايا من السحب الركامية على أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية خلال فترة ما بعد الظهر.

وذكر المركز أن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة إلى غائم جزئياً بوجه عام، و تشكل السحب الركامية على أجزاء متفرقة من الساحل الغربي والمرتفعات الداخلية المقابلة له، والرياح جنوبية على الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل اقصى سرعة لها الى 23 عقدة مثيرة للأتربة والرمال بينما تكون خفيفة إلى معتدلة السرعة شمالية شرقية الى شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية.

وبحسب المركز تكون المناطق الصحراوية فيها السماء  خالية من السحب وأجواء جافة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط أحياناً تتراوح سرعتها ما بين 06 الى 18عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين  من درجات الحرارة الصغرى المنخفضة في المرتفعات الجبلية خاصة:

–  كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر.

–  المزارعين من الأجواء الباردة التي قد تؤثر على مزروعاتهم.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين جنوب الساحل الغربي وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى