الأخبارمحليات

خلال وقفة احتجاجية امام مكتب الأمم المتحدة في صنعاء … شركة النفط تجدد مطالبة المجتمع الدولي الإفراج عن سفن الوقود

حيروت – صنعاء :

جددت شركة النفط التابعة لحكومة الحوثين مطالبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي العمل على الإفراج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة من قبل التحالف والسماح بدخولها إلى ميناء الحديدة.

وحمل الناطق الرسمي للشركة عصام المتوكل خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها موظفو شركة النفط اليمنية اليوم الجمعة أمام مكتب الأمم المتحدة التحالف والأمم المتحدة المسئولية الكاملة في المعاناة والمأساة الإنسانية التي يعانيها الشعب اليمني.

وأشار المتوكل إلى أن هناك حصار واضح على سفن الاستهلاك العام ولم يسمح لها بالدخول، حيث تمت القرصنة على سفينة مازوت تابعة لقطاع الكهرباء وبالأمس تم الإفراج عن سفينة تابعة لأحد مصانع القطاع الخاص في حين سفن الاستهلاك العام ما تزال محتجزة رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة.

وأكد الناطق الرسمي، أنه لا يوجد أي قانون دولي أو إنساني أو عرف يجيز احتجاز السفن وهي تحمل طابع إنساني مشيرا إلى أن هناك محاولات واضحة لخلط الملف الإنساني بالملفات العسكرية والسياسية.

وأوضح المتوكل ان السفن المخصصة للاستهلاك العام تحمل طابعاً إنسانياً وليس لها علاقة بالملف السياسي أو العسكري، ولكنهم مصرين بشكل واضح على خلط الملفات واستغلال معاناة الشعب اليمني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى