الأخبارمحليات

استمرار عملية اعتصام ابناء الحواشب أمام بوابة مصنع أسمنت الوطنية في لحج ” صور “

حيروت – خاص :

واصل أبناء الحواشب بمحافظة لحج اعتصامهم أمام بوابة مصنع أسمنت الوطنية لليوم الثامن على التوالي للمطالبة بأغلاق محطة الفحم الحجري.

وخلال الاعتصام رحب عضو رئيس لجنة التفاوض وقائد حركة الاحتجاج السلمي هيمان محسن رمضان في كلمته بالمهرجان الجماهيري الحاشد الذي أقيم عصر اليوم الأحد بساحة الاعتصام أمام بوابة مصنع الشركة الوطنية للإسمنت وشارك فيه الآلاف من المواطنين بكافة رجال الحواشب.

وعبر هيمان عن ادانته واستنكاره لمحاولات التنصل المستمرة التي تبديها الشركة وتجاهلها المتكرر للمطالب الحقوقية العادلة والمشروعة لأهالي المديرية مؤكد على ضرورة الاصطفاف ونبذ الخلافات والتفرقة وتوحيد الكلمة والرأي والموقف وتعزيز عوامل الصمود والثبات وقطع الطريق أمام ضعفاء النفوس الذين يريدوا تمزيق نسيجنا الملتحم وتشتيت شملنا وتفريق جمعنا .

وقال هيمان نحن أتينا الى هنا رافعين شعار ورايات السلم وحاملين مشروع وقضية وطنية لا تقبل المداهنة والمساومة والمقايضة ولا تقبل البيع والشراء والمتاجرة فيجب ان يفهم كل من له عقل حكيم ولب حليم وكل مسؤول في هذه الشركة باننا لم نأتي الى هنا بحثا عن الفلوس او المال .

وأضاف قائلا ” بل أتينا الى هذه الساحة ولزمناها أيام حتى اللحظة لتحقيق مطلب واحد لا سواه يتمثل بإغلاق محطة الفحم الحجري دون أية شروط او إملاءات مسبقه من هذا المنطلق يجب ان يعي ويدرك الجميع باننا لن نسمح لأحد أياً كان بان يفرغ قضيتنا الحقوقية العادلة والمشروعة من محتواها او ان يحتويها او ان يلتف على مضامينها وأهدافها الإنسانية النبيلة ولن نسمح لأحد باختطاف مظلومية هذا الشعب وحرف مسار قضيته العادلة وتوظيفها لأغراض وأهداف سياسية خبيثة.

وأشار هيمان الى ان الاعتصام مستمر حتى يتحقق النصر ويصلون الى الهدف الإنساني السامي والنبيل الذي تركو لأجله ديارهم ونسائهم وأطفالهم وأهلهم وهو إغلاق محطة الفحم الحجري مؤكدا انهم لن يبرحوا مواقعهم هذه إلا بإنجاز هذا الهدف المشروع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى