الأخبارمحليات

رواية السعودية حول الأضرار التي تسبب بها القصف الحوثي على المملكة ” صور “

حيروت – متابعات :

أفادت وزارة الدفاع السعودية بأن دفاعات المملكة الجوية اعترضت ودمرت 3 صواريخ باليستية و3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الشرقية، جازان ونجران، كاشفة حجم الأضرار.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي، أن “الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت عند الساعة 21:32 من مساء أمس السبت صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثي الارهابية من صنعاء باستخدام الأعيان المدنية باتجاه المنطقة الشرقية بالمملكة”.

وعن الأضرار الناجمة عن هذا الهجوم، أوضح تركي المالكي أن “عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على حي “ضاحية الدمام”، ونتج عن ذلك إصابة طفل وطفلة سعوديين، وتضرر 14 منزلا سكنيا بأضرار خفيفة”.

واضاف المالكي إن “هذا السلوك الهمجي واللامسؤول من قبل المليشيا بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الإنسانية، كما يعبر عن واقع سير العمليات العسكرية على الأرض وتدهور موقف المليشيا بالجبهات وفقدانها لقيادات ميدانية مهمة”.

وشدد المتحدث السعودي على أن “وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية أراضيها ومقدراتها ووقف مثل هذه الاعتداءات العدائية والعابرة للحدود لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى