الأخبارمحليات

تنبهات هامة للمواطنين وهذا ما سيحدث في 9 محافظات خلال الساعات القادمة

حيروت – صنعاء :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقس صحو، بارد على المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) والمناطق المرتفعة من محافظات (إب، لحج والضالع وغرب مارب، غرب الجوف ) خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، إلى أن الأجواء تكون باردة نسبياً على أجزاء من الهضاب الداخلية، ومن المحتمل تكون خلايا من السحب الركامية وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق متفرقة من المرتفعات الشمالية الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وذكر أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام، ومن المحتمل تشكل السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة من الساحل الغربي والمرتفعات الداخلية المقابلة له ، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب واقصى سرعة لها 21عقدة مثيرة للأتربة والرمال بينما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ولفت إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية يكون صحو، وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً .

وأضاف أن طقس أرخبيل سقطرى يكون غائم جزئياً إلى غائم ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة ، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ونبه مركز الأرصاد من انخفاض درجات الحرارة الصغرى في المرتفعات الجبلية وخاصة:-\

– كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر.

– المزارعين من الأجواء الباردة التي قد تؤثر على مزروعاتهم.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين جنوب الساحل الغربي وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج إلى 3.0 متر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى