الأخبارمحليات

جمعية الصرافين تقدم حلول جديدة لتعزيز قيمة العملة المحلية ومنع انهيار الريال اليمني

حيروت – عدن :

قدمت جمعية الصرافين بالعاصمة المؤقتة عدن رؤيتها الاقتصادية لوقف تدهور العملة المحلية على مختلف المجالات وجهات الاختصاص وبالأخص البنك المركزي اليمني .

وقال المتحدث الرسمي باسم جمعية الصرافين في عدن صبحي عبدالله باغفار أن حل الاشكالية المتعلقة بوقف تدهور العملة يتمثل اولا بالتوجه الى المنظومة الاقتصادية المتكاملة وفي مقدمتها وضع استراتيجية اقتصادية حكومية واتخاذ قرارات صارمة بتفعيل وتحصيل الايرادات النقدية الاجنبية .

وأضاف ان من ضمن حلول الإشكالية يتمثل دعم وتنشيط الانتاج المحلي وتصديره وكذلك قيام وزارة المالية بمهامها في تصحيح الموازنة العامة والتوازي بين الايرادات والنفقات واعتماد سياسة نقدية بنكية تعيد تكوين المراكز المالية للعملات الاجنبية ، بما يغطي كافة الاحتياجات من الاستهلاك المتنامي للأسواق ويصحح الدورة المستندية للعملة المحلية بما يعزز دورها في توفير كافة الالتزامات والنفقات الحكومية والاجور والمرتبات .

واكد باغفار ان الدور الفاعل الذي ينبغي ان تضطلع به وزارة الصناعة والتجارة في ترشيد عملية الاستيراد واعطاء نسب وتقدير الاولويات للمرحلة الحالية سيسهم في تعافي الريال اليمني .

وأوضح باغفار انه في حال تم اتخاذ هذه الإجراءات سيكون التعافي الاقتصادي قد تم التهيئة له فعليا بتعزيز قدرة العملة في حال تجاوز العرض النقدي الاجنبي كافة الطلبات التجارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى