الأخبارمحليات

مراسل الجزيرة يكشف عن تشابه بين عمران ومأرب وماسيحدث بعد سقوطها .. وبحيبح يعلق : تعبئة عامة وقوات من حضرموت لخطورة الوضع

حيروت – خاص

علق مراسل الجزيرة في اليمن سمير النمري ، الأربعاء ، على التقدمات الأخيرة للحوثيين في مأرب ، والتي تجعلهم على بعد ايام قليلة من السيطرة على المحافظة النفطية .

وقال النمري ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري ، بأن محافظة مأرب تشبه  محفظة عمران لكونها تشكل سداً منيعاً .

واستدرك النمري قائلاً أنه في حال سقوطها سيصل الحوثي إلى الوديعة وسيئون والمكلا والغيضة وشحن ، لافتاً إلى أن” من يعتقد غير ذلك فلا يفهم الواقع “.

على صعيد آخر ،  قال الأكاديمي ابن محافظة مأرب عارف محمد بحيبح أن الوضع في مأرب خطير جدا .

وأوضح بحيبح ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري ، “إن الوضع الان يحتاج حشداً وتعبئة من الجانب الحكومي بإرسال ألوية من المنطقة العسكرية الأولى والوية من العمالقة وحراس الجمهورية وعلى المستوى الشعبي بفتح باب التطوع للجميع وحشد كل موارد الدولة للمعركة وازاحة الفاسدين والفاشلين من المشهد “.

تجدر الإشارة إلى أن حضرموت تشكل مناطق انتشار قوات العسكرية الأولى .

وكان الحوثيون قد أطبقوا حصارا من كافة الجهات  على مديرية جبل مراد الواقعة بين مديريات  رحبة وحريب والجوبة ، فيما فرض الحوثيون سيطرة كاملة عليها عل المديريات الثلاث بعد اسقاط الجوبة ، يوم أمس الثلاثاء ، مادفع بمشايخ جبل مراد ، الأربعاء ، إلى الجنوح لاتفاق مع الحوثيين يقضي بتسليمهم المديرية سلمياً دون قتال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى