الأخبارمحليات

صفعة مدوية للتحالف .. قرداحي يرفض الإعتذار عن تصريحاته “فيديو “

حيروت – متابعات

رفض وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، اليوم الأربعاء، الاستقالة من منصبه بعد تصريحاته عن حرب اليمن والتي أثارت ردود فعل دولية ومحلية، قائلا: “لن أعتذر ولم أتهجم على أحد، وأنا ضد الحرب العبثية”.

وقال قرداحي، خلال مشاركته في اجتماع المجلس الوطني للإعلام إنه “لا يجوز أن يكون هناك من يملي علينا ما يجب القيام به من بقاء وزير في الحكومة أو عدمه”، مؤكدا أن هناك “أحد الوزراء طالبه بالاستقالة”.

وأضاف قائلا: “إنني جزء من حكومة متكاملة ولا يمكنني اتخاذ قرار وحدي على الرغم من أنني لست طامحا وراء المناصب واضع مصلحة لبنان فوق كل المصالح”، مشيرا إلى أن تصريحاته عن حرب اليمن لم يكن طرفًا فيه بل قاله كصديق.

وأكد أنه ملتزم بالبيان الوزاري ولم يهاجم ولم يشتم يوما السعودية والإمارات ولا ينكر جميل المملكة، قائلا: “لم أخطئ بحق أحد كي أعتذر.. ولا يجوز أن يكون هناك من يملي علينا ما يجب القيام به من بقاء وزير في الحكومة من عدمه”.

وتابع: “لا يجوز أن نظل في لبنان عرضة للابتزاز لا من دول ولا سفراء ولا أفراد”، متسائلاً: “كيف يملون علينا من يبقى في الحكومة ومن لا يبقى، ألسنا دولة ذات سيادة؟”.

وكان سفير الشرعية اليمنية في لبنان عبد الله الدعيس قد سلم  وزارة الخارجية اللبنانية، رسالة استنكار بشأن تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، التي هاجم فيها عمليات التحالف العربي في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن السفير “الدعيس” التقي في وزارة الخارجية اللبنانية، أمين عام وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان السفير “هاني شميطلي” وسلمه رسالة احتجاج بشأن تصريحات قرداحي.

وأشارت وزارة الخارجية اليمنية، في رسالة الاحتجاج، إلى أن تلك التصريحات تأتي خروجاً عن الموقف اللبناني الواضح التي عبرت عنه الحكومات اللبنانية المتعاقبة عبر إدنتها للانقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية ودعمها لكافة قرارات الجامعة العربية وللقرارات الأممية ذات الصلة.

ودعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الحكومة اللبنانية إلى توضيح موقفها من هذه التصريحات التي لا تخدم العلاقات التاريخية بين البلدين.

فيما شنت السعودية والإمارات هجوماً حاداً على الإعلامي الشهير ووزير الإعلام اللبناني .

وكان وزير الإعلام في حكومة الحوثيين ضيف الله الشامي قد اشاد بموقف وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، بشأن الحرب في اليمن .

وفي وقت سابق ، قال قرداحي، في مقابلة له في برنامج حواري يسمى “برلمان شعب” على منصة اليوتيوب، على الحوثيين ” إنهم يدافعون عن أنفسهم ضد عدوان يستهدفهم منذ عام 2015م، مشدداً على ضرورة وقف الحرب العبثية على اليمن ” حسب تعبيره .

وحول استهداف الحوثيين للسعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، أشار قرداحي إلى أنهم يدافعون عن أنفسهم ويتعرضون للأضرار والقصف في المناسبات والأفراح والعزاء ويقصفون دائماً.

واوضح قائلا : “نعم اعتبر السعودية والإمارات معتدية على اليمن لان حرب لم تحقق شيئا في سنتين ماذا ستحقق في 7 سنوات”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى