الأخبارمحليات

بالدليل القاطع  : معسكر أم ريش يخضع لسيطرة هذه القوات بعد الإعلان عن هجوم كاسح بقيادة شاب عدني والعرادة يكشف عن اختراق حوثي في آخر المعاقل بمأرب  ” فيديو “

حيروت – خاص :

قالت وسائل إعلام محسوبة على الشرعية أن ”  قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية أطلقت عملية  عسكرية واسعة لتتقدم في جبهتي “الجوبة – حريب” جنوب مأرب ” ، منذ يوم أمس الجمعة .

وزعمت مواقع عديدة أن قوات الشرعية تمكنت من تحرير معسكر أم ريش الاستراتيجي والوصول الى أطراف عقبة ملعاء ، بالإضافة إلى عدد من المواقع لم تسمها .

المواقع أشارت إلى أن القيادي العدني الشاب  أبو ناصر العوذلي المكنى ب ” أبوعيشة ” وهو من أبناء دار  سعد ، استطاع  ، بلوائه الذي يتزعمه ” اللواء الرابع مشاة ” قلب موازين  المعركة بمحافظة مأرب ، حيث شاركت قواته في الجوبة وأحرزت تقدما في مواجهة الحوثيين بمناطق جنوب مأرب.

حيروت الإخباري بدوره حصل على مقطع فيديو نشره الحوثيون ظهيرة اليوم السبت ، كشف ادعاءات استعادة قوات الشرعية لمعسكر أم ريش يوم أمس الجمعة  ، موضحا استمرار سيطرة الحوثيين  على المعسكر الواقع في الجوبة جنوبي محافظة مأرب .

كما أكدت مصادر خاصة لحيروت الإخباري أن قوات الشرعية لم تحقق أي تقدم يذكر في الجوبة،  مشيرة إلى أن الأخيرة نجحت فقط في وقف تقدم الحوثيين مع بقاء الوضع كما هو عليه في السابق .

إلى ذلك ، ترأس محافظ مأرب اللواء ⁧‫سلطان العرادة‬⁩ اجتماعاً للجنة الأمنية بالمحافظة ‬⁩ لمناقشة المستجدات الأمنية والعسكرية والتطورات الميدانية .

ودعا العرادة إلى بذل المزيد من الجهود ورفع الجاهزية الأمنية للتعامل مع كافة التحديات والمخاطر وإفشال كل المحاولات الرامية إلى إرباك الوضع الأمني في المحافظة ، في إشارة إلى اختراق حوثي للمناطق المتبقية في يد الشرعية .

العرادة شدد على  التصدي لما وصفها ” بمخططات الميليشيا الحوثية وإحباط مخططاتهم الإجرامية وردع كل من تسول له نفسه تهديد أمن واستقرار المحافظة وزعزعة السكينة العامة للمواطنين ” .

ويعد هذا الظهور الأول لمحافظ مأرب عقب اشاعات مغادرته محافظة مأرب متوجها نحو تركيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى