الأخبارمحليات

فضائح السجون السرية للإنتقالي تخرج إلى العلن بلسان الضابط العزيبي بعد يوم من فراره

حيروت – متابعات خاصة :

كشف رئيس عمليات لواء النقل الثقيل التابع لقوات الشرعية العقيد نزيه العزيبي عن انتهاكات جسيمة ترتكبها قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات في السجون الخاصة بهم.

وقال العزيبي في تصريحات صحفية أنه نجح في الفرار من سجن تابع لقوات الحزام الأمني في لحج بعملية خاصة نفذها مسلحو لواء النقل الثقيل مشيراً إلى أن سجون الانتقالي لا تزال تحتجز العشرات من أبناء عدن في ظروف قاسية وتمارس بحقهم مختلف أنواع التعذيب.

وأضاف العزيبي بأن الوضع في تلك السجون صعب جداً وأنها لا تخضع لأي سلطة قضائية، ولا تزوره أي من المنظمات أو الجهات الحقوقية، مطالباً بتسليط الضوء على ذلك الجانب الإجرامي للمجلس الانتقالي حسب وصفه.

وأكد العزيبي وجود معتقلين من المدنيين داخل سجون الانتقالي تم احتجازهم بدوافع شخصية، ودون أن تعلم باختطافهم الجهات المعنية بما في ذلك النيابة مشيرا الى أن البعض منهم أمضوا سنوات خلف الجدران ودون أن يسمح لهم بالتواصل مع ذويهم.

وكانت قوات المجلس الانتقالي المدعومة اماراتيا قد اعتقلت رئيس عمليات لواء النقل الثقيل، في 7 مارس الماضي لتعلن قوات لواء النقل يوم امس الأثنين تحريره بعملية استخباراتية نوعية بحسب بيان اللواء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى