الأخبارمحليات

أول تصريحات بن عديو بعد الإحتجاجات الواسعة التي شهدتها شبوة

حيروت – شبوة

قال محافظ محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو ، اليوم الاثنين، إن “أي دعوات تهدف الى اشغال الاجهزة الامنية والعسكرية عن معركتها الاساسية مع الحوثي تعد خدمة مجانية للعدو خصوصا ونحن في أمس الحاجة الى توحيد وتجميع كل الطاقات نحو المعركة مع مليشيا الحوثي”.

يتزامن ذلك مع حملة احتجاجات واسعة ضد الفساد وسطوة حزب الإصلاح على مؤسسات الدولة في المحافظة ، تحيط بها مساع حثيثة من طارق صالح والمجلس الإنتقالي لركوب الموجة وتمكين الإمارات بعد الإطاحة بالمحافظ .

وشدد بن عديو، خلال اجتماع، بحضور قائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاة العميد عزيز ناصر العتيقي ومدير أمن المحافظة العميد عوض الدحبول، على دور السلطة المحلية في المديريات للقيام بواجباتهم في هذا الاتجاه، وضرورة تعزيز التلاحم من أجل الحفاظ على شبوة وامنها واستقرارها ، حد قوله .

ودعا مدراء عموم مديريات المحافظة، إلى مساندة جهود السلطة المحلية وتوحيد الجبهة الداخلية لدعم الجيش اليمني والمقاومة في المعركة المصيرية مع الحوثيين .

وكان الشيخ ناصر محمد علي باجيل عضو مجلس النواب اليمني والقيادي في المؤتمر المقرب أيضاً من طارق صالح ، قد شن  هجوما على السلطة المحلية بالمحافظة، على خلفية قمع تظاهرة محلية من قبل قوات الامن.

ودعا في بيان ، في وقت سابق، كافة الشرفاء من مشايخ وأعيان وناشطين شباب وجميع شرائح المجتمع المختلفة، أبناء المحافظة عامة، بأن يقفوا يداً واحدة، و أن يوحدوا صفهم ويجمعوا كلمتهم ضد الظلم والفساد والغلاء والإقصاء الذي خلق فجوة تمكن منها الحوثي من إختراق المحافظة.

وقال باجيل: نشد على أيدي أبناء شبوة ونطالبهم بالصبر والاصطفاف للدفاع عن المحافظة من سيطرة الحوثي ومن ظلم وبطش وإقصاء سلطة المحافظة الممثلة في سلطة الحزب الواحد.

وأضاف: لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء استمرار هذه التصرفات الإرهابية المرفوضة فاستمرارها سيستدعي إجراءات أخرى بتعاون وتكاتف أبناء المحافظة الشرفاء.

وأشار إلى أن ما حصل أمس في مدينة الروضة المسالمة من بطش وإرهاب والتعدي على مخيمات المعتصمين بالأطقم المسلحة أمر غير مقبول؛ في إشارة الى قوات الامن.

وناشد الشرعية والتحالف العربي بسرعة إنقاذ شبوة المحافظة النفطية من جور ما تمر به من بطش وغلاء وإرهاب من قبل القوات التابعة لسلطة المحافظة؛ حد تعبيره.

وأمس الأحد ، أصدر  عدد من المشايخ الموالين للإنتقالي في شبوة  بيانا بعد لقاء تشاوري كان قد دعا له الشيخ علي بن عمر سالم باهيصمي حول ما أسموه الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد .

وفي بيان الاجتماع  ، طالب الحاضرون الموالون للإنتقالي بإعادة النخبة الشبوانية الى المحافظة وسرعة تدخل التحالف العربي وتسليم ما أسموه بالملف الأمني ومكافحة الإرهاب لدولة الامارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى