الأخبارمحليات

توجيهات متلاحقة لمحافظ عدن لتدارك الموقف الإقتصادي ” تعرف عليها “

حيروت – خاص
أصدر محافظ عدن مؤخرا عدد من التوجيهات التي قد تساعد في تحسين الوضع المعيشي للمواطنين في عدن واستقرار الأسعار لبعض المواد الغذائية .

وتتمثل تلك التوجيهات الجديدة باشراك اللجان المجتمعية في عمليات الرقابة على اسعار البيع ومساعدة وتسهيل عمل الاجهزة الرقابية المختصة.

وجاء في توجيه المحافظ الصادر الى مدراء عموم المديريات ومدير عام اللجان المجتمعية بديوان المحافظة أن يتم توجيه اللجان المجتمعية في المديريات بالمشاركة في عمليات الرقابة على أسعار بيع اللحوم والأسماك بصورة يومية ومساعدة الفرق الرقابية في فروع مكاتب الصناعة والتجارة .

كما وجه محافظ عدن مكتب الزراعة والري بوضع ضوابط تحدد تسعيرات منتجات الخضار والفواكه بالكيلو غرام الواحد في محلات ومفارش البيع ، ووضع آلية عمل مدروسة يتم من خلالها تحديد أسعار الخضار والفواكه بالكيلو غرام للمستهلك .

وفي وقت سابق أمس الأربعاء كان قد أصدر محافظ عدن توجيه لمدراء عموم مديريات المحافظة وفروع  مكاتب الصناعة والتجارة بحصر المخابز والأفران المرخصة وتوجيه اشعارات للغير مرخصة بسرعة استخراج تصاريحها وبمهلة أسبوع  بهدف توفير الروتي والخبز بأسعار أقل كلفة وأكثر وزنا .

كما جاء في التوجيه لفروع التجارة والصناعة بعمل نزولات ميدانية لتقييم الاستهلاك اليومي من مادة الدقيق في جميع الافران لمدة أسبوع ورفع تقرير دقيق ومتكامل في مدة أسبوع

وتشهد العاصمة عدن ومايعرف ب ” المحافظات المحررة “موجة غلاء في جميع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية بسبب الانهيار المتسارع وغير المسبوق للعملة الوطنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى