الأخبارمحليات

فلكي يمني : هذا ماسيحدث خلال الأيام القادمة في عموم محافظات الجمهورية

حيروت – خاص :

كشف الفلكي الدكتور إبراهيم الكبسي، الثلاثاء ، عن توقعات الثلث الأخير من شهر أكتوبر وماسيحدث في بداية نوفمبر .

وجاءت التوقعات بحسب بلاغ اطلع عليه حيروت الإخباري كالتالي :

أولا؛ توقعات الثلث الأخير لشهر أكتوبر.

بعد مشيئة الله تعالى، فإن جديد التوقعات لما تبقي من شهر أكتوبر الحالي هو كالتالي:

1. يتوقع حدوث حالة مدارية ممطرة على مناطق السواحل الجنوبية والجنوبية الشرقية على سواحل محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأبين ولحج وعدن خلال أيام ٢٩ و٣٠ و٣١ أكتوبر وقد تصل تأثيراتها إلى مناطق المرتفعات داخل هذه المحافظات. علما بأن توقعات هذه الحالة المدارية الممطرة لا تزال متضاربة وتحت قيد المتابعة من أجل تأكيد مدى تأثيرها وانتشارها فوق أرض اليمن.

2. يتوقع استمرار سيطرة المرتفع الجوي على بقية محافظات اليمن والذي يجلب لها طقسا صحوا ومشمسا ومعتدلا نهارا يميل إلى البرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الصغرى على مناطق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن ١٥٠٠ متر لتتراوح مابين ٤ و ٨ درجات كمعدل عام مع تأكيد ضرورة الحذر من صدمات البرد وتأثيرها على المزروعات خاصة الخضار منها في مناطق الأحواض الجبلية الممتدة من يريم مرورا بذمار وصنعاء وعمران وصولا لصعدة كما أشرت إلى ذلك سابقا في المنشور الأخير.

3. يتوقع استمرار الأجواء المعتدلة والغائمة جزئيا على السهول التهامية مع وجود فرص محدودة لتشكل سحب رعدية ممطرة عليها وعلى سفوح المرتفعات الغربية المحاذية لها.

ثانيا: توقعات شهر نوفمبر :
بالنسبة لتوقعات شهر نوفمبر بشكل موجز يتوقع مبدئيا انخفاض حاد لدرجة الحرارة خلال النصف الأول من شهر نوفمبر على عموم مناطق المرتفعات الجبلية بشكل عام لتتراوح درجات الحرارة الصغرى فيها ما بين ٢ إلى ٥ درجات مئوية خاصة على محافظات ذمار وصنعاء وعمران وصعدة وشمال وشرق محافظة إب وشمال شرق ووسط محافظة البيضاء وشمال محافظة الضالع وغرب محافظتي مأرب والجوف.

كما يتوقع حدوث حالة ممطرة على مناطق المرتفعات الغربية والأحواض الجبلية خلال النصف الأخير من شهر نوفمبر خلال أيام ١٩،  ٢٠، ٢١، ٢٢ و ٢٣ نوفمبر بإذن الله تعالى بعدها يتوقع حدوث انخفاض حاد آخر وملحوظ لدرجات الحرارة الصغرى ويلزم الإنتباه من حدوث حالات صقيع خلال آخر أيام شهر نوفمبر وحتى نهاية شهر ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى