الأخبارمحليات

تعرف على الدول التي أدانت استهداف موكب لملس

حيروت – خاص

أدانت السفارة البريطانية في اليمن الهجوم الذي تعرض له محافظ عدن أحمد لملس، اليوم الأحد، ودعت إلى تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، في نوفمبر 2019.

وعلّقت السفارة على الهجوم الذي استهدف موكب المحافظ في تغريدة على تويتر رصدها “حيروت الاخباري” قائلة: “أخبار مروعة عن هجوم على موكب المحافظ في عدن”.

وأكدت السفارة ادانتها جميع أعمال العنف، وخاصة تلك التي تستهدف المسؤولين في الخدمة العامة، مؤكدة أن أهالي عدن بحاجة إلى الأمن .

من جانبها ، استنكرت القائمة بأعمال السفير الأمريكي في اليمن كاثي ويستلي هذا الاستهداف مشيرة إلى أنه لن يقوض جهود السلام في اليمن .

في سياق ذات صلة ، أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم ١٠ أكتوبر، عن بالغ إدانتها للهجوم الإرهابي الذي استهدف موكب محافظ عدن ووزير الزراعة والثروة السمكية صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن .

وقالت جمهورية مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية رصده حيروت الإخباري ” تتقدّم مصر بخالص التعازي لليمن الشقيق، حكومة وشعبًا، ولذوي الضحايا الأبرياء ” .

وأعربت جمهورية مصر عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمُصابين، وتضامنها ووقوفها بجانب اليمن الشقيق في مواجهة يد الإرهاب الغاشمة.

ودعت مصر في بيانها كافة الأطراف اليمنية إلى نبذ العنف، وإعلاء المصلحة العُليا للشعب اليمني الشقيق بمنأى عن أي حسابات ضيقة أو أجندات خاصة، من أجل الدفع قُدمًا بالتسوية السياسية الشاملة على نحو يحقق تطلعات الأشقاء اليمنيين نحو وطن آمن ومزدهر.

كما أصدرت كل من السعودية والكويت وعدد من الدول بيانات ادانة واسعة للهجوم الإرهابي الذي استهدف محافظ عدن أحمد لملس ووزير الزراعة والثروة السمكية اللواء سالم السقطري وأدى إلى مقتل وجرح عشرة اشخاص ، صباح اليوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى