الأخبارالرياضةمحليات

بالفيديو : هدف المنتخب اليمني في مرمى الكويت خلال افتتاح تصفيات غرب آسيا

حيروت – وكالات

تعادل منتخب اليمن الأولمبي مع نظيره الكويتي ( 1 – 1 ) في افتتاح مشوار تصفيات غرب أسيا للمنتخبات الأولمبية تحت سن 23 سنة ضمن المجموعة الأولى والتي تضمن إلى جوار منتخبنا الكويت وسلطنة عمان والأردن والمقامة حاليا في السعودية .

وشهد الشوط الأول إضاعة عدد من الفرص لمنتخب اليمن الأولمبي أمام نظيره الكويتي الذي استغل إحدى الفرص مسجلا هدف الكويت الأول الذي انتهت نتيجته بتقدم كويتي بهدف دون رد .

وفي الشوط الثاني عاد منتخبنا بقوة بعد إجراء المدرب الوطني القدير الكابتن أمين السنيني عددا من التغييرات مع مطلع هذا الشوط وفرض خلاله منتخبنا سيطرة واضحة على مجريات اللقاء وأضاع لاعبوه عددا من الفرص لتسجيل التعادل قبل أن يتمكن اللاعب اليمني عمر الداحي من تسجيل هدف عالمي ومن خارج منطقة الجزاء اثر تسديده يساريه سكنت أعلى الزاوية اليسرى للمرمى الكويتي معلنا بها هدف التعادل وعودة المباراة لنقطة البداية .

واستمر اللعب بين المنتخبين سجلا في بقية دقائق الشوط الثاني دون أ، يتمكن أي من المنتخبين من هز الشباك ليقتسم المنتخبين نقاط المباراة ضمن هذه المجموعة التي يتصدرها منتخب عمان بثلاث نقاط ويأتي منتخبنا مع نظيره الكويتي ثانيا بنقطة لكل منهما والأردن رابعا بدون نقاط .

ونجح المدرب الوطني القدير الكابتن أمين السنيني من اجتياز اختباره الأول بعد المستوى الرائع الذي قدمه لاعبوا اليمن في المواجهة النارية مع نظيره الكويتي ويترقب الجمهور اليمني مواجهة المنتخب الثانية أمام نظيره العماني المنتشي بفوزه على الأردن بهدف نظيف اليوم .

وغاب الأولمبي القطري المنتخب الوحيد من غرب آسيا الذي لم يشارك في البطولة في حين وزعت بقية المنتخبات على ثلاث مجموعات ضمت المجموعة الأولى منتخبات اليمن والكويت والأردن وسلطنة عمان وجاءت منتخبات العراق وفلسطين ولبنان والإمارات في المجموعة الثانية وحلت منتخبات سوريا والبحرين والسعودية في المجموعة الثالثة

و ضمن مباريات اليوم الأول للتصفيات تمكن الأولمبي العماني من تحقيق أول ثلاث نقاط له عقب فوزه على نظيره الأردني بهدف نظيف ضمن المجموعة الأولى و فاز المنتخب العراقي على نظيره الفلسطيني بهدف دون رد ضمن المجموعة االثانية في حين خسر منتخب لبنان امام الإمارات بثلاثة أهداف نظيفة في ذات المجموعة ويتقدم منتخب سوريا حتى لحظة كتابة هذا الخبر على نظيره البحريني بهدفين نظيفين .

وتخوض منتخبات غرب آسيا تحت سن 23 سنة الجولة الثانية الأربعاء المقبل حيث تقام خمس مواجهات في المجموعات الثلاث ففي المجموعة الأولى يلتقي منتخب الكويت أمام الأردن ويوجه منتخب اليمن نظيره العماني ويتلاقى في المجموعة الثانية الجريحين لبنان وفلسطين ضمن المجموعة الثانية والعراق أمام الإمارات وفي الثالثة تواجه سوريا السعودية المستضيف للتصفيات .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى