الأخبارمحليات

الخلاف السعودي الإماراتي يصل لبنان والملف اليمني في الواجهة

حيروت – متابعات :

وصلت الخلافات السعودية الاماراتية التي تشمل ملفات عدة منها الملف اليمني الى لبنان حيث بدا ذلك واضحا من خلال سلوكيات ومواقف بعض القوى والاحزاب القريبة من الدولتين.

وأشارت مصادر مطلعة الى ان الخلاف بين الرياض وابو ظبي يشمل مواضيع لبنانية عدة منها الموقف من الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري اذ تؤيد الامارات بشكل كبير الحريري في حين ان السعودية باتت تخاصمه وترفض ان يشكل هو الحكومة بحسب “Media Factory News”.

وتقول المصادر ان الخلاف يشمل ايضا مسألة ربط الساحة اللبنانية بالساحة السورية، فالسعودية باتت تنظر للحياة السياسية في لبنان من منظار علاقتها بدمشق، في حين تريد الامارات الفصل الكامل بين البلدين وبين الساحتين.

ولفتت المصادر الى ان السعودية تعتقد ان تأييدها للتسوية الحكومية في لبنان لا يعني تغيير في سياستها العامة تجاهه، لذلك هي لا تزال مع التضييق الاقتصادي عليه الى حين التوصل الى اتفاق سياسي شامل في المقابل ترتاب الامارات من فكرة الوصول الى لحظة الانهيار الكامل لاسباب كثيرة.

وعتبرت المصادر ان المرحلة المقبلة ستشهد تمظهر للخلافات والتمايزات خصوصا ان الشخصيات ووسائل الاعلام المتحالفة مع الامارات سيكون لها مواقف مختلفة عن تلك المتحالفة مع السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى