الأخبارغير مصنفمحليات

بالفيديو : طالبة يمنية تفحم نائبة الرئيس الأمريكي وجهاً لوجه والصحف الإسرائيلية تستنفر

 

حيروت – خاص
تناقلت وسائل اعلامية ، الجمعة ،  فيديو مصور لطالبة في جامعة “جورج مايسون” الأمريكية أثناء زيارة لنائبة الرئيس الأمريكي ” كامالا هاريس” للجامعة .

وقالت الطالبة  اليمنية الإيرانية ” جود ” في تساؤلاتها ، انه ورغم الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين وبأرقام هائلة في أمريكا  إلا انه وقبل أيام قليلة كانت هناك أموال مخصصة من قبل الحكومة الأمريكية لمواصلة دعم لإسرائيل .

وفاجأت الطالبة جود نائبة الرئيس الأمريكي بسؤال عن “دعم أمريكا لإسرائيل والسعودية ” قائلة : ” اسمي جود وأنا  نصف يمنية ونصف إيرانية ، لست أمريكية لكنني أعلم أن لأمريكا تأثيرا يوميا على حياتي والأمر يتعلق بالطريقة التي يتم بها تخصيص الكثير من أموال دافعي الضرائب لتمويل الجيش سواء كان ذلك في السعودية أو في فلسطين .

من جانبها لم تجد نائبة الريس الأمريكي سوى الإشادة بجرأة الطالبة اليمنية مؤكدة على ” حرية التعبير ” والديمقراطية التي يناضلون من أجلها ، وأن ما أشارات اليه الطالبة فيما يتعلق بسياسات أمريكا حول الشرق الأوسط فإنه لاتزال لديهم نقاشات لمعرفة الطريق الصحيح .

ووفق ناشطين فإن إجابات هاريس عرضتها لانتقادات لاذعة من بعض الصحف الإسرائيلية التي اعتبرت أنها “فشلت بالرد على الطالبة الجامعية التي اتهمت إسرائيل بارتكاب ابادات جماعية” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى