الأخبارمحليات

3 تنبيهات هامة للمواطنين وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – صنعاء :

اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة في مختلف مناطق الجمهورية.

وتوقعت النشرة أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو إلى غائم جزئياً يميل الى البرودة نسبياً خلال الليل والصباح الباكر، غائم جزئياً إلى غائم نهاراً ويتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء متفرقة من سلسة المرتفعات الجبلية الغربية وكذا على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء وأبين ) وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً يتحول إلى الغائم ويتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح شمالية غربية على السواحل الغربية وجنوبية شرقية الى جنوبية على السواحل الجنوبية بينما تكون جنوبية غربية على السواحل الشرقية تتراوح سرعتها ما بين 08 الى 18 عقدة.

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية سيكون فيها طقس غائم جزئياً مع إمكانية هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها من 05 الى 15 عقدة.

فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس غائم جزئياً وقد تهطل امطار خفيفة متفرقة على الأجزاء الجنوبية من الأرخبيل، الرياح جنوبية غربية نشطة تصل أقصى سرعة لها الى 24عقده تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين:-

  • في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.
  • سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتشكل الشابورة المائية أو الضباب.
  • مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى