الأخبارمحليات

لهذا السبب .. توكل كرمان تطالب بمحاكمة محمد بن سلمان

حيروت – متابعات

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إن قتلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي “لم يحصلوا على جزاء عادل”.

وأوضحت كرمان، في كلمتها بالمؤتمر الصحفي الذي أقامته منظمة دون الأمريكية بمناسبة الذكرى الثالثة لاغتيال خاشقجي، أنه تم تغطية ما حدث من خلال إجراء محاكمة صورية وإصدار أحكام هزلية على الأدوات التي قامت بتنفيذ الجريمة، مؤكدة أن العالم بات يعرف من القاتل الحقيقي.

ودعت إلى مواصلة العمل لتقديم الجناة للعدالة، بعيدا عن تلك المحاكم التي تعمل وفق أجندة سياسية واضحة، مشيرة إلى أن هذه الحادثة ستبقي مثالا على وحشية النظم الديكتاتورية وجبروت الظالم وغياب العدالة.

وجددت الناشطة اليمنية مطالباتها بمحاكمة المتورطين باغتيال الصحفي السعودي في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، حتى يمكن الوثوق بسير العدالة ونتائج المحاكمات.

وذكرت الحاضرين في هذا المؤتمر بأن الوحشية التي قتل بها محمد بن سلمان ولي العهد السعودي مواطنه جمال خاشقجي، هي ذات الطريقة الوحشية التي يتعامل بها مع اليمن، من خلال القصف والحصار والتجويع والتقسيم وصناعة مختلف أدوات وأشكال الموت.

ودعت إلى محاكمة محمد بن سلمان على  قتل الصحفي خاشقجي وجرائمه في اليمن، متهمة إدارة الرئيس الأمريكي السابق بالتخاذل مع القتلة بشكل واضح، بينما عجزت الأمم المتحدة عن اتخاذ إجراء فاعل في محاكمة القاتل الحقيقي ومن وجه بالقتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى