الأخبارتقارير وتحليلاتمحليات

لأجل سقطرى والقدس .. العند تنتفض في وجه التحالف وإسرائيل

حيروت – خاص  / عدنان الحميدي
إنتفضت محافظة لحج في مسيرة حاشدة شهدتها منطقة العند ,اليوم الأربعاء , تندد بالتواجد الإماراتي والإسرائيلي   في سقطرى وإعلان التطبيع معها وتنفيذ سياستها الخبيثة ضد الدول العربية ، معبرين بلافتات ترفض وجود قواعد صهيونية  في سقطرى.
وشارك في المسيرة الغاضبة طلاب المدارس وجموع من المواطنين والشخصيات الإجتماعية رافعين شعارات عربية بروح القضية الواحدة  ضد عدو واحد من سقطرى الى فلسطين مطالبين بتحريرهما من التواجد الإسرائيلي ومستنكرين أفعال الإمارات الهادفة إلى تمزيق المشروع العربي الهادف الى تحرير فلسطين.
واكد المتظاهرون على دعمهم للحراك الشعبي والقبلي المطالب برحيل الإحتلال الإماراتي والإسرائيلي من جزيرة   سقطرى مؤكدين على ضرورة إسقاط إنقلاب المجلس الإنتقالي على السلطة المحلية  بإيعاز من دولة الإمارات المحتلة .
وأحرق المتظاهرون علم دولة إسرائيل كرسالة وطنية , على إسرائيل والعالم أن يدركها,  أن لا قبول لدولة إسرائيل في اليمن والوطن العربي بأي صفة ، وأن تطبيع دولة إسرائيل لايمثل سوى أسرة أولاد زايد التي تدار شؤونها – أساساً – من قبل شركات أجنبية .
ويمثل التحرك الشعبي في منطقة العند ضربة قاصمة للتحالف العربي , فالمنطقة التي تحتضن أكبر قاعدة عسكرية في اليمن , وسبق وأن كانت مركز مراقبة متطور للإتحاد السوفيتي أثناء الحرب الباردة وتحولت أثناء هجمات 11 سبتمبر 2001 الى مركز للقوات الأميركية في عمليات مكافحة الإرهاب  , يتخذها التحالف حالياً قاعدة لعملياته العسكرية في اليمن , ومن هذا المعقل المؤقت للتحالف جاء الحراك الشعبي المطالب برحيله وحلفائه الصهاينة عن كل شبر من الأراضي اليمنية .
ويستمر الغضب الشعبي في جنوب اليمن ضد دول التحالف في التصاعد والغليان , خصوصاً مع محاولة الإمارات إيجاد موطئ قدم للكيان الصهيوني في سقطرى وإعلانها للتطبيع مع دولة إسرائيل , حيث عمت الإحتجاجات والمسيرات مديريات ومناطق المحافظات الجنوبية ، ويهتف المتظاهرون برحيلها من جنوب اليمن وإيقاف التدمير الممنهج لمؤسسات الدولة منذ بدء ماتعرف بـ”بعاصفة الحزم ” على اليمن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى