الأخبارمحليات

البنك المركزي في العاصمة عدن يسدد مستحقات هذه الفئة

حيروت – عدن

أقر البنك المركزي اليمني، اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر/أيلول، سداد مستحقات التجار المستوردين للمشتقات النفطية الذين تم إجراء المصارفة لهم بالعملة الأجنبية في وقت سابق .

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد في مقر البنك المركزي اليمني العاصمة المؤقتة عدن بهذا الشأن، وفقاً لبلاغ صحفي صادر عن الاجتماع، تزامناً مع انهيار غير مسبوق للعملة الوطنية، أمام العملات الاجنبية، حيث وصل سعر الدولار الواحد اليوم الثلاثاء، نحو 1175 ريالاً يمنياً.

وقال البنك في البلاغ، إنه أقر في الاجتماع “سداد مستحقات التجار المستوردين والمزودين لشركة النفط بالمشتقات النفطية، والذين تم إجراء المصارفات لهم مؤخراً لدى البنك المركزي”، مؤكدا أنه على “التجار تقديم الوثائق اللازمة لاستكمال اجراءات سداد مستحقاتهم وتحويلها الى حساباتهم في الخارج”.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار “مواجهة الضغوط التي يواجهها اليوم سوق صرف النقد وتخفيف الطلب على النقد الاجنبي، الذي أثر سلباً على استقرار الاسعار وتداعياتها على مستوى حياة المواطن المعيشية”، مبينا أنه يسعى “إلى تلبية طلبات استيراد المشتقات النفطية من النقد الاجنبي وفقاً للخطط المقرة من مجلس إدارة البنك المركزي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى