الأخبارمحليات

البنك المركزي يبلغ المواطنين بإلغاء التظاهرات .. حوالة “جامدة ” من انجلترا لإنقاذ الريال اليمني

حيروت – عدن

قالت مصادر اعلامية  بأن انجلترا أطلقت أرصدة البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن المجمدة لدى بنك إنجلترا بعد عدة سنوات من جهود حثيثة عقب نقل مقره الرئيسي الى العاصمة المؤقتة عدن.

يأتي هذا في محاولة امتصاص غضب الشارع الذي خرج في مظاهرات حاشدة في عدة محافظات .

ونقل موقع “عدن الغد ” عن مصادر في البنك قولها أنهم استلموا بلاغاً من بنك أوف إنجلند بالموافقة على تحرير أرصدة البنك المركزي لديهم، مما سيعزز هذا من موقف الإحتياطي الخارجي للبنك المركزي والذي سيسهم بدوره في تخفيف الضغط على الطلب للعملة الأجنبية ، وفق المصدر .

في السياق ، نقلت الصحيفة عن  مصادر أفادت بوجود تحركات جادة من قبل مسؤولين في عدن ، ومسؤولين في القطاع المصرفي، والتجاري، بعد عقد لقاءات مكثفة عقدت صباح اليوم في مبنى البنك المركزي، بين نائب محافظ البنك شكيب حبيشي، ومحافظ عدن  أحمد حامد لملس، ووزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالناصر، ووزراء آخرين، ومسؤولين في الغرفة التجارية والصناعية.

هذا وكان البنك المركزي، قد كشف يوم أمس عن قرب الإعلان عن تأسيس شركة الشبكة الموحدة للأموال، والتي تضم نحو 47 مؤسسة من ملاك شركات الصرافة في عدن وباقي المحافظات المحررة، وإلغاء جميع شبكات التحويلات المالية.

وبيّن البنك أن إنشاء شبكة التحويلات المالية الموحدة سيتم بواسطة رؤوس أموال مجموعة كبيرة من الصرافين تحت اشراف البنك المركزي لأجل القضاء على كافة العمليات المشبوهة ومنع المضاربات بالعملة.

وراى مراقبون أن الإعلان عن التحرك في هذا التوقيت يعد غير مجدٍ ، مؤكدين أنه يأتي في سياق محاولة امتصاص غضب الشارع في مايعرف بالمحافظات المحررة عقب انهيار الريال اليمني ، واضعين هذا التسؤال : لماذا لم يتم التحرك الجدي لوقف نزيف العملة في وقت سابق ؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى