الأخبارمحليات

عقب تعزيزات “أبو عبيدة ” .. المقدشي يحتفل مع قوات جديدة تنضم للمعارك وطارق صالح يرسل ألوية عسكرية إلى مأرب

حيروت – مأرب

ظهر وزير الدفاع في الشرعية الفريق الركن محمد المقدشي وسط استعراض قتالي وحفل بمناسبة تخرج الدفعة ال47 من وحدة القناصة بمأرب .

وقال المقدشي بأن القيادة العسكرية تولي اهتماما كبيرا لجهود وبرامج التدريب والتأهيل والاعداد القتالي والمعنوي .

وهنأ  المقدشي المشاركين بمناسبة تخرجهم واكتسابهم معارف وفنون قتالية فيما أشار بأنه سيتم انضمام الخريجين للمشاركة في معارك مأرب .

في السياق ، قالت وسائل إعلامية محسوبة على الشرعية ، أن مايعرف بـ”المقاومة الوطنية” التي يقودها العميد الركن طارق صالح، تستعد لارسال 3 الوية عسكرية إلى مأرب ، مشيرة إلى إن قوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي سترسل ثلاثة الوية الى محافظة مأرب بالتنسيق مع قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية، استجابة للطلب المقدم من الفريق الركن صغير بن عزيز، رئيس هيئة الأركان العامة في الشرعية .

يأتي هذا غداة يوم من وصول تعزيزات عسكرية إلى مأرب ، من الجبهات الحدودية ، تمثلت بـ كتيبة من اللواء 102 بقيادة العميد/ياسر المعبري (ابو عبيدة السلفي) قدمت من ظهران الجنوب في السعودية لتصل إلى مأرب عصر يوم أمس الثلاثاء كتعزيز لجبهات البلق الشرقي والاوسط ، وفق ماأوردت مصادر لحيروت الإخباري .

كما أكدت مصادر أخرى وصول تعزيزات بالآليات العسكرية والمجاميع البشرية إلى مأرب ، قادمة من الساحل الغربي ، مشيرة إلى انها تنتمي للقوات المشتركة التي انسحبت من مواقعها في  الحديدة خلال الأيام القليلة الماضية.

وتشهد مأرب معارك عنيفة منذ اشهر ، حين أعلن الحوثيون إطلاق عملية عسكرية واسعة للسيطرة على المحافظة النفطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى