الأخبارمحليات

القيادي الحوثي صالح هبرة يعود من جديد ويكشف :”هكذا كان الصماد يدير صنعاء “

 

حيروت – خاص
قال رئيس المكتب السياسي للحوثيين السابق صالح هبرة  ، في مقال  نشره على حسابه في فيسبوك تحت عنوان ” الرئيس الصماد والجرح الذي لا يندمل ” أن الصماد استطاع من خلال موقعه ” كرئيس ” ايجاد نقلة نوعية ، في تطبيع الأوضاع وتثبيت دعائم الدولة المدنية ، ورسمنة أعمال “السلطة ” والحد من نشاط من يعملون خارج مؤسسات “الدولة” .

وأشار صالح هبرة إلى حرص الصماد على تجسيد طموحات الشعب وتحقيق تطلعاته رغم حساسية المرحلة وتعقيدات المشهد .

وأوضح هبرة بأن الصماد حاول جاهداً ابعاد مؤسسات “الدولة “عن التجاذبات السياسية ،بما يضمن استقلاليتها ، لتشمل خدماتها كل “الشعب ” ، موجها بمنع الشعارات الخاصة  داخل أروقة الدولة ، أو على السيارات التابعة لها، كونها ملك جميع الشعب ولا يصح طبعها بطابع خاص مهما كان .

وفيما يتعلق بالتلاعب بأسعار المشتقات النفطية ، قال هبرة أن الصماد  كان قد بدأ معالجة ذلك حيث قرر تحديد سعر ” دبة الغاز ” بثلاثة ألف وخمس مئة ريال ، ما أدى لارتفاع سعره بعده الى أكثر وكاد أن ينعدم  .

ولفت هبرة الى أنه لولا بعض الاعاقات التي كانت تعترض الرئيس الصماد لانتقل باليمن لمستوى متقدم جدا  لكنها عادة كل ناجح تعترضه الأشواك ، حتى بعد استشهاده لم يسلم منها حيث ان بعض المناطق امتنعت عن رفع صوره  لعدة شهور ، لولا قوة حضوره أجبرهم على رفعها مؤخرا .

وأضاف: بناء على ذلك هل يمكن ان نقول أنه المستهدف بقرار انزال الصور من مؤسسات الدولة ، خصوصا أن ذلك يتزامن مع بعض التسريبات بامكانية نقل جثمانه إلى مسقط رأسه في صعدة ، مايعني أن قوة حضوره مثلت مصدر قلق لدى البعض حتى على مستوى مكان دفنه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى