الأخبارمحليات

الإمارات تفرض حصار خانقا على القوات السعودية في سقطرى ” صور “

حيروت – سقطرى :

تواصل قوات الإمارات وأدواتها، فرض الحصار على القوات السعودية المتواجدة في مطار أرخبيل سقطرى، وذلك على خلفية إيقاف رحلة للطيران الإماراتي إلى المحافظة.

وقالت مصادر إن قوات الانتقالي المدعومة إماراتيا، بعد أن نصبت خيام أمام بوابة مطار سقطرى، تفرض حصاراً على القوات السعودية المرابطة في المطار وتمنع موظفي المطار من الدخول للمطار ومزاولة أعمالهم بحسب المهرية نت .

واضافت المصادر، أن “قوات الانتقالي منعت موظفي مطار سقطرى من دخول المطار، كما منعت نائب مدير عام مطار سقطرى عمر الدعرهي من الدخول بسيارته أمام بوابة المطار”.

وكانت عناصر تابعة لقوات الانتقالي المدعوم إماراتياً قد اغلقت يوم امس الثلاثاء الخط المتجه لمطار سقطرى، بعد نصبها خيام للاعتصام أمام المطار.

وبحسب المصدر فأن طائرة عسكرية سعودية وصلت مطار سقطرى عصر الثلاثاء، تحمل على متنها مواد غذائية للجنود، وفشلت القوات السعودية في إدخال الشاحنات لنقل العفش الذي جلبته الطائرة.

وشنت الإمارات حملة تحريض على التواجد السعودي في المحافظة من خلال إخراج موالين لها للتظاهر والاعتصام أمام بوابة المطار وذلك على خلفية منع التحالف، طائرة تابعة لشركة “العربية” الإماراتية من مغادرة مطار أبوظبي في رحلة كانت متوجهة إلى أرخبيل سقطرى.

يأتي ذلك تنفيذاً لمخططات أبوظبي الساعية إلى طرد القوات السعودية والاستيلاء على مطار سقطرى والسيطرة على حركة السياحة الداخلية والخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى