الأخبارمحليات

قرار الشرعية الكارثي يوقف الحركة التجارية في عدة منافذ في الجنوب وهذه المحافظة المستهدفة من السعودية

حيروت-متابعات

قال قيادي في لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، إن الحركة التجارية بمنفذ شحن الحدودي مع عمان، شبه متوقفة بعد قرار الجمارك رفع رسوم الواردات بنسبة 100 بالمئة.

جاء ذلك في تغريدات على تويتر نشرها القيادي في لجنة اعتصام المهرة ورئيس لجنة مديرية شحن، الشيخ حميد زعبنوت، بعد يوم من قرار مصلحة الجمارك، برفع قيمة الدولار للواردات إلى 100%.

وكتب زعبنوت: “توقف شبه كامل في الحركة التجارية في منفذ شحن البري الحدودي بعد قرار مصلحة الجمارك رفع قيمة الدولار الجمركي بنسبة 100% على الواردات”. وأضاف أن “هذا القرار كارثي من جميع النواحي سوى على التجار والمواطنين ويعزز الحصار المفروض على اليمنيين من التحالف السعودي على اليمن”.

وأكد زعبنوت أنه تواصل مع تجار وأصدقاء في ميناء عدن، وتحدثوا عن توقف الحركة التجارية مثلما حدث في منفذ شحن بعد قرار مصلحة الجمارك رفع الدولار الجمركي.

ولفت إلى أن قيمة الريال اليمني انخفضت أمام الدولار ليصل إلى 1035 ريال يمني، لافتا إلى أن المواطن وحده سيدفع ثمن هذا العبث الذي تقوم به الشرعية.

وتابع زعبنوت: “قرار مصلحة الجمارك رفع قيمة الدولار الجمركي سيؤثر في التعاملات التجارية في محافظة المهرة وبشكل خاص على منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون”.

وأشار إلى أن “توقيت القرار يؤكد شكوكنا بأن السعودية تسعى إلى استهداف التجار وإغامهم على الابتعاد عن محافظة المهرة وخفض إيراداتها بأي شكل كان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى