الأخبارمحليات

لهذا السبب … قبائل حضرموت تحاصر أهم حقل نفطي في اليمن

حيروت – متابعات :

فرضت عناصر قبلية في محافظة حضرموت حصاراً على أحد أهم الحقول النفطية في اليمن، احتجاجاً على قيام متنفذين بالسطو على أراضيهم في المحافظة.

وقالت مصادر محلية أن مسلحين تابعين لقبيلة آل جابر قاموا بنصب عدد من القطاعات حول منشأة شركة بترومسيلة النفطية وفي جميع الطرق المؤدية إليها .

وأضافت المصادر ان هذا الحصار جاء بعد أن كان شيوخ القبيلة في وادي حضرموت قد أمهلوا المحافظ البحسني والسلطات المحلية قبل أربعة أيام لإيقاف عملية السطو التي تطال أراضيهم من قبل عدد من المتنفذين، الذي أنشأوا أعمال البناء في ما تسمى مدرسة الشملية بوادي سنا الواقعة في أرض القبيلة.

وحمَّلت القبيلة المحافظ “البحسني” المسؤولية الكاملة عن تفكيك اللُّحمة القبلية وتمدير السِّلم العام ومصادرة حقوق الآخرين في حضرموت.

وكانت القبيلة قد استحدثت منتصف أغسطس الماضي حواجز مسلحة، على الطريق الرابط بين ساحل ووادي حضرموت، وقاموا باحتجاز كافة الناقلات المحمَّلة بمادة الديزل القادمة من شركة “بترومسيلة” ضمن خطوات تصعيد وضعتها القبيلة لاستعادة أرضها المنهوبة الواقعة بالقطاع 14 بوادي سنا.

وتتهم القبيلة، وكيل أول محافظة حضرموت ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع “عمرو بن حبريش” بنهب أرضها، بتواطؤ كتيبة حماية الشركات النفطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى