الأخبارمحليات

غروندبيرغ يلتقي الحوثيين في مسقط وليندركينغ يعود إلى الرياض

حيروت – متابعات خاصة :

أنهى مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ أولى جولاته المكثفة في المنطقة الذي بدأت من العاصمة السعودية الرياض ومسقط استمرت أسبوع.

وقال مصدر في مكتب المبعوث الأممي إن غروندبرغ التقى في مسقط بكبير مفاوضي الحوثيين والمسؤولين العمانيين، بينما سيصدر بيان يوضح فيه نتائج زيارته في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

وكان المبعوث الأممي قد قاد مشاورات شاقة الأسبوع الماضي في الرياض مع الرئيس عبد ربه منصور هادي وكبار معاونيه، فضلا عن المسؤولين السعوديين وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية.

وفي السياق عاد مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية إلى اليمن تيم ليندركينغ، الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض بعد يومين من مشاورات مكثفة أجراها برفقة الوسيط الأممي الجديد هانس جروندبرغ في العاصمة العمانية مسقط.

وبحسب وكالة “واس” السعودية فإن وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير بحث خلال استقبال المبعوث الأمريكي المستجدات على الساحة اليمنية وما تقدمه المملكة من دعم للأعمال الإنسانية في اليمن.

واوضحت الوكالة أن وزير الخارجية تبادل مع ليندركينغ وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في الاستقبال الذي حضره أيضا المشرف على غرفة عمليات خلية اليمن السفير إبراهيم بن بيشان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى