الأخبارمحليات

أعقبها وساطة قبلية لتهدئة الأوضاع .. بن عديو يصعد ضد قبائل بلحارث وسقوط قتلى وجرحى إثر اشتباكات عنيفة في شبوة

حيروت – شبوة

دارت اشتباكات عنيفة ، الأحد ، في صحراء عسيلان بين قوات “الشرعية” وقبائل بلحارث ، أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى من الجانبين، فيما تمكنت القبائل من السيطرة على محيط حقول “جنة هنت” النفطية.

وأفادت مصادر لحيروت الإخباري بأن القوات التي جرى استقدامها من منطقة العبر بتوجيهات من الجنرال علي محسن الأحمر وبطلب من محافظ المحافظة “محمد صالح بن عديو”، هاجمت معتصمي قبائل بلحارث الرافضين لاستقدام أي قوات من خارج المنطقة .

وأشارت المصادر ألى أن القبائل تصدوا لهجوم قوات “الشرعية” وتمكنوا من إعطاب عدد من المدرعات؛ فيما لقي “فواز صالح الحارثي” و”نايف أحمد ناصر الدوجري” من أبناء بلحارث حتفيهما إثر المواجهات، بالإضافة إلى عدد من الجرحى والقتلى في أوساط قوات الشرعية التي تراجعت من المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أنه وبعد فشل القوات التي ارسلت لحقول النفط من دخول عسيلان بالقوة ، قاد الشيخ والمقاول يبيب الحارثي بين قبائل بلحارث و القوات لتهدئة الوضع والخروج بحل سلمي مرضي للطرفين ، وفق مصادر خاصة لحيروت الإخباري .

وتُعد اشتباكات (ظهر الأحد) تجدُّداً لاشتباكات كانت قد اندلعت مساء السبت في المنطقة ذاتها، حيث دارت مواجهات في منطقة مسبح شمال مديرية عسيلان بين قبائل بلحارث وقوات “هادي” خلَّفت عدداً من القتلى والجرحى، وسط توتر متصاعد في المنطقة.

وفي وقت سابق ، حذرت قبائل بلحارث ، في رسالة بعثتها إلى السلطات الامنية والعسكرية ومدراء شركة جنة هنت النفطية من استقدام أي قوات إلى منطقة الحقول النفطية في عسيلان والإكتفاء بالقوات الموجودة في السابق، لكن السلطات تجاهلت الرسالة ماادى الى اندلاع اشتباكات أدت إلى سقوط قتلى وجرحى، امس السبت ومن ثم تجدد الاشتباكات نهار اليوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى