الأخبارمحليات

وزير إعلام الرئيس صدام حسين يبعث من جديد في مأرب .. هكذا دحرنا العلوج الاوغاد ” فيديو “

حيروت – خاص :

ظهر  الناطق الرسمي لقوات الشرعية العميد الركن، عبده مجلي ليتحدث عن انتصارات تحققها ” القوات
المسلحة مسنودة بالمقاومة الشعبية ” ، في تضليل واضح لمناصري الشرعية ، في الوقت الذي تؤكد فيه  الحقائق على الأرض أن الشرعية لم يتبق لها إلا مديرية الوادي التي تعد أكبر مديريات مأرب وفيها تقع المدينة والمجمع الحكومي وحقول صافر النفطية ، بحسب محرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة الصحفي أحمد الشلفي.

وقال العميد مجلي ، في مقطع فيديو اليوم الاربعاء اطلع عليه حيروت الإخباري،  إن ”   الجيش والمقاومة ورجال القبائل يخوضون ملاحم بطولية، وينفذون عمليات هجومية ويفشلون المحاولات الحوثية ،  مضيفاً “قواتنا حققت التقدم والسيطرة في عدة مواقع جنوب مأرب خصوصاً منطقتي علفاء وملعاء والمناطق المجاورة لهما، والتي كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية” ، وفق الإيجاز الصحفي.

ولفت إلى  ” مصرع العشرات من عناصر الحوثي وتدمير عربات مدرعة و أطقم قتالية وعدد من المعدات والأسلحة ” .

وقال “دمر الطيران المقاتل لتحالف دعم الشرعية بعشرات العمليات الجوية مدفع 23 م/ ط وعربتين bmb ومخزن أسلحة و10 عربات مدرعة و11 طقما قتالياً كانت تحمل أسلحة ومعدات وتعزيزات للحوثيين ” .

ناطق الشرعية عبده مجلي حاول ان يعاظم  الإنتصارات المزعومة بإقحام جبهات تعز ، ليقول أن قوات الجيش حققت تقدمات في ”  مديرية جبل حبشي جبهة العنين وكذلك في منطقتي حذران والصياحي، غرب مدينة تعز هجوماً مباغتاً على مواقع تمركز المليشيات الحوثية، حيث أسفرت المعارك الهجومية عن استعادة مواقع هامة وإلحاق الخسائر البشرية والمادية للعدو الحوثي ” ، مستندا على سرد عدد القتلى والجرحى وعدد المدرعات والآليات التابعة للحوثيين التي دمرت خلال المعارك ، فيما لم يشر إلى اسماء تلك المواقع التي سيطرت عليها قوات الشرعية خلال تلك الهجمات .

يأتي هذا عقب سقوط مديرية جبل مراد باتفاق مع القبائل ، عقب يوم واحد من سيطرة الحوثيين على الجوبة الواقعة جنوبي مأرب ، بحسب مصادر مطلعة لحيروت الإخباري.

ولقي هذا الإيجاز من ناطق قوات الشرعية العميد عبده مجلي ردود فعل غاضبة ، وذهب بعض الناشطين إلى تشبيه مجلي بوزير إعلام نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين إبان الغزو الأمريكي على العراق العام 2003 م ،  ففي الوقت الذي كان فيه الجيش الأمريكي يتقدم نحو العاصمة العراقية بغداد،  كان الوزير محمد سعيد الصحاف يتحدث عن دحر الجيش الأمريكي ويسرد عدد القتلى من ” العلوج ” الأمريكيين كما كان يصفهم .

وقال الناشطون يبدو أن الصحاف ظهر لنا في مأرب ليطمئننا عن الوضع الميداني  ، فيما يبدو  ، وفق السيطرة على الأرض ، أننا سنصحو على شعارات الحوثيين وهي تعلق على أبواب المجمع الحكومي بمدينة مأرب  .

وبعد سقوط مديرية الجبل  ، فإن عدد المديريات التي تقبع تحت نطاق  سيطرة الحوثيين حاليا بصورة كاملة ،  يصير تسع مديريات وهي مجزر  ورحبة وماهلية والعبدية وحريب والجوبة وجبل مراد   ،  أما “حريب القراميش” و”بدبدة” فهم يسيطرون عليها من وقت سابق ولم تشهد اي حرب تقريباً.

فيما تسيطر الشرعية بصورة كاملة على مديرية الوادي وهي أكبر المديريات مساحة وفيها حقول صافر ومدينة مأرب وفيها عاصمة المحافظة  .

اما عن المديريات التي تشهد معارك بين الطرفين ، فهي مديرية رغوان ومديرية صرواح ومدغل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى