الأخبارمحليات

بالفيديو : أكثر من عشرين ” دينا ”  محملة بالوقود تحترق في نقطة جمارك تابعة للحوثيين

حيروت – خاص :

قالت مصادر محلية لحيروت الإخباري،  اليوم الخميس ، بأن نقطة أمنية تابعة للحوثيين قامت بإحراق  أكثر من عشرين ناقلة ” دينا  ” محملة بالوقود .

وقالت المصادر بأن نقطة امنية في منطقة ذي ناعم بمحافظة البيضاء بقيادة قيادي حوثي يدعى  أبو عبدالواحد – والنقطة تتبع الجمارك – قامت بإحراق  أكثر من عشرين ” دينا ” كانت محملة بالوقود  .

وتساءل مواطنون :  من الذي اعطى  الحق لهؤلاء  بإحراق ممتلكات الناس التي اشتروها بحر اموالهم ؟! وهل لدى شركة النفط تصريح رسمي بأنهم الموردون الوحيدون للجمهورية اليمنية؟!

مصدر مسؤول في شركة النفط بصنعاء قال لحيروت الإخباري انهم سبق وان أصدروا تعميما بمنع نقل اي مواد بترولية دون تصريح رسمي من الشركة وأن اي مخالفة لهذا التعميم يترتب عليها عقوبات قد تصل إلى مصادرة وسيلة النقل والحمولة لكن المصدر نفى ، في الوقت ذاته ،  علم الشركة بهذه الحادثة .

من جهة أخرى  ، تواصل حيروت الإخباري مع موظف في جمارك ذي ناعم ، والذي أخبرنا بأن الحادث عرضي ولم يتعمد احد احراق الدينات المحملة ، مشيرا إلى أنها   كانت محجوزة في حوش جمارك ذي ناعم  لمخالفتها التعميم لكنه أفاد بأنهم يبحثون عن أسباب اشتعال النيران  فيها حتى اللحظة .

ويرى مراقبون  بأن الأوضاع الإستثنائية التي يعيشها الشعب اليمني  ، بناء على التعميم ، تحتم تخفيف هذه الإجراءات أو تدرجها حيث يتم التحذير كإجراء أولي  ثم المنع من دخولها وفي حال استمرار المخالفة يمكن اللجوء إلى مصادرة المركبة التي تحمل المشتقات النفطية لفترة ومنعها من النقل  ، مراعاة لمبدأ لاضرر ولاضرار .

صورة من تعميم شركة النفط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى