الأخبارمحليات

«راشد ومعاوية» يدشنان الجمع المباشر للقمامة في الشيخ عثمان بعدن

حيروت – خاص / عدنان الجعفري

يواصل صندوق النظافة وتحسين المدينة في محافظة عدن تدشين الجمع المباشر للقمامة من المنازل الى البوابير، حيث بدأ تدشين حملة اليوم الأحد من منطقة عمر المختار بإشراف المهندس قائد راشد مدير عام صندوق لنظافة بالمحافظة ومشاركة وسام معاوية مدير عام مديرية الشيخ عثمان وحضور عدد من رؤساء أقسام صندوق النظافة.

ومن المقرر ان تشمل حملة النظافة الجمع المباشر في أغلبية مناطق المديرية وإنهاء مظاهر تكدس القمامة في الشوارع ووسط الأحياء السكنية والذي ياتي في إطار محاربة البعوض الناقلة للأمراض ، وذلك بتعاون المواطنين مع عمال النظافة ومساعدتهم في إخراج القمامة في وقتها المحدد.

وخلال التدشين قال المهندس قائد راشد مدير عام الصندوق أن نظام الجمع المباشر يهدف إلى نقل المخلفات من المنازل والمحلات التجارية والشوارع إلى سيارات نقل القمامة بشكل يومي وبمواعيد محددة تسهل عملية نقل القمامة من يد المواطن الى يد عامل النظافة ونقلها الى السيارة دون رميها وتكدسها في الشوارع.

وقال المهندس راشد «ان أهمية هذا البرنامج تأتي من كونه يسعى الى جعل الاماكن نظيفة ، خاصة المساحات الكبيرة التي ستكون مخصصة كممساحات للعب الاطفال ومتنفسات للسكان ، وسبق وان تم تطبيق حملة الجمع المباشر في مديريات التواهي وصيرة والمعلا ومن ثم الإنتقال إلى باقي مديريات عدن ، من أجل تحسين شوارع المحافظة بمظهرها الجمالي ومنظرها الحضاري الذي يليق بها كعاصمة مؤقتة للبلد.

واضاف المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بعدن ، ان نجاح تدشين هذا النظام ياتي بعد أن رفد للصندوق عدداً من آليات القمامة ، بالإضافة إلى قيام فرق التوعية في الفترة السابقة بتنظيم حملات توعوية للمواطنين عن أهمية العمل بالجمع المباشر ، الذي سيعمل على فترتين صباحية ومسائية لرفع وجمع القمامة من المنازل والمحال التجارية.

من جهته ثمن مدير عام الشيخ عثمان ، وسام معاوية الدور الذي يقوم به المهندس قائد راشد مدير عام الصندوق من دعم سخي للمديرية في مجال النظافة ،ومتابعة رفع المخلفات والتشجير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى