الأخبارمحليات

بيان رد على التحريض على قمع المهمشين في عدن

حيروت- خاص

صدر عن الاتحاد الوطني للهمشين اليمنيين بيان إدانة واستنكار كل أشكال التحريض الإعلامي الممنهج الذي دابت عليه بعض وسائل الإعلام معروف توجهاتها سلفا، ويقصد بها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وقال الاتحاد في بيان تلقى “حيروت الاخباري” نسخة منه، إن  التحريض ضد المهمشين والنازحين بعدن وباسلوب عنصري يهدف إلى النيل من سلامة هذه الفئة المستضعفة وتحميلها مسؤولية ما يحدث من تظاهرات جراء ما آلات اليه الاوظاع المعيشية والخدمية لسكان محافظة عدن وهو مادفعهم للخروج إلى الشارع للمطالبة بتحسين أوضاعهم.

وأوضح: وبدلا من ان تركز وسائل الإعلام أقلامها وتصوبها باتجاه من تسبب بتلك المعاناة وتحميل مسؤولية ذلك لطرفي اتفاق الرياض وحكومة المناصفة ذهبت تلك الأقلام الخبيثة والمريضة صوب التحريض على النازحين والمهمشين ساكني الأحياء الشعبية في كريتر والشيخ عثمان ودار سعد لتحميلهم مسؤولية وتباعات المظاهرات منتاسيتا تلك الأقلام بأن سكان هذه المناطق يمثلون جزء أصيل من أبناء عدن.

وأضاف البيان: ونحن اذ ندين هذا التحريض الاعلامي العنصري فإننا نحمل السلطات الأمنية بعدن وحكومة المناصفة كامل مسؤولية تبعات هذا الخطاب التحريضي وكل ما قد يتعرض له المهمشين والنازحين او يهدد سلامتهم ويعرض حياتهم للخطر بمحافظة عدن اوغيرها من المحافظات الجنوبية وغيرها من المحافظات المحررة الواقعة تحت السلطة الشرعية المعترف بها دوليا.
وكان واحد من أبرز نشطاء المجلس الانتقالي الجنوبي في مواقع التواصل الاجتماعي، قد كتب منشور تحريض ضد المهمشين.
وقال وضاح بن عطية: تخيل أن أخدام ومحببين بعضهم لم يمر على وجوده بعدن سوى ١٠ سنوات ومعهم بلاطجة من النازحين يخرجون يخربون ويحرقون في بعض الشوارع ويرددون شعارات عنصرية ويوصفون الشعب المؤيد للانتقالي بانهم حيوانات ومن ثقة الإنتقالي بضعف خصومه لم يرسل حتى طقم يمنعهم من التخريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى