الأخبارمحليات

عاجل : بيان ” تصعيدي ” صادر عن التلاحم القبلي في ذمار بخصوص مقتل الشاب السنباني ” النص “

 

حيروت – خاص

أصدر مايعرف بمجلس التلاحم القبلي بيانا استنكر فيه مقتل الشاب عبدالملك السنباني :

ويعيد حيروت الإخباري نشر نص البيان :

مهم وعاجل : بيان استنكار شديد اللهجه صادر عن قيادات ومشايخ ووجهاء فرع مجلس التلاحم القبلي بمحافظة ذمار بشان جريمة القتل النكراء بحق احد ابناء سنبان

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل:(وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) صدق الله العظيم

وانطلاقاً من هذا التوجيه الرباني الحكيم،وبقلوب يعتصرها الألم والغيرة والغضب الشديد فإننا في قيادة مجلس التلاحم القبلي  وقبائله الابية نشاطر اسرة الشـ. ـهيد المغدور به عبدالملك انور احمد السنباني واهالي سنبان وعموم ابناء قبيلة عنس بمديرياتها الاربع  في مصابهم الجلل المتمثل بقتل فقيدهم المغدور ضمن جريمــة نكراء هزت أبدان ومشاعر وغيرة وحمية ابناء قبائل ذمار الاحرار.

مما لاشك فيه ان قبائل ذمار خصوصاً واليمن عموماً لتعتبر هذه الجريمة النكراء والعمل الجبان عيباً مشيناً اسوداً يتنافى مع تعاليم ديننا الحنيف وهويتنا الايمانيه والقيم القبليه العريقة، وتأسف لما وصلت إليه الأمور في مناطق الاحـــتـ. ـلال من الاستهانة بحياة الناس من قتـ.ـــل وتـ.ﻋـــذيب لأتفه الأسباب.

ان هذا التصرف الجبان والغادر الذي تعرض له الشـ. ـهيد لم نعهده من قبل في يمن الحكمة والايمان، ليُنذر بكارثة حقيقية سوف لن تستثني أحداً وقد تطال الجميع، وقد تعيدنا الي الجاهلية الاولى لا سمح الله، ونعلن وقوفنا مع كل الاسر والقُبُــــل التي فقدت فلذات اكبادها ومعنا كل شرفاء الوطن والغيورين نقدر المواقف المشرفه لقيادات واحرار قبائل المحافظات اليمنية الجنوبية المستنكرة والرافضة للجريمة النكراء.

وندعو كافة رجال قبائل ذمار الابيه عامه وقبيلة عنس خاصه بما فيهم اولئك الذين لازالوا بصف الــ.. ـﻋدوان اتخاذ المواقف اللازمه للرد عل هذه الجريمه وانهاء كل مظاهر الحياد وتشتت المواقف والــ.ﻋــماله والارتــ..ـزاق التي ادت لاستمرار تمادي عــ. ـدوانه وحــ.ـصاره البغيض وما صاحبه من استـ.ـباحات وانتهــ.ـاكات ومــ.ـجازر بحق شعبنا ووطننا، عبر التحرك ضمن لجنة مشتركة لمتابعة تصعيد تداعيات الجــ.ـريمة النكراء وحشد طارئٍ اخذاً بالــ..ـثار واخماداً لثقافة الــ.ـ.ـسحل والانــ.ـتقــام الــ..ـجاهلية الدخيلة على مجتمعنا وامتنا.

كما اذ اننا مشايخ ووجهاء ممثلي التلاحم القبلي لقبائل محافظة ذمار نعتبر هذا المُصاب الجلل قد اصابنا جميعا بمقتل،فاننا لنحمل قيادة تحــالف الــ.. ـﻋدوان وادواتهم واذنابهم كامل المسؤولية عن كل قطرة دم سالت وتسيل، وهي مطالبة بالامتثال لأوامر الله والضبط الفوري للجناه وتقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم القانوني والمجتمعي الرادع.

رحم الله الشـ. ـهيد ،وحفظ الله يمننا آمنًا مطمئناً، من كل شرٍ وسوء واجــ.ـرام، وما النــ.صر الا من عندالله العزيز القهار.

صادر عن فرع مجلس التلاحم القبلي بمحافظة ذمار
الجمعه بتاريخ  3صفر 1443هـ الموافق 10سبتمبر 2021م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى