الأخبارمحليات

شاهد بالفيديو … ” رد الشعب اليمني في تحدي إحراق علم سلطنة عمان مقابل مكافأة قدرها 500 ريال سعودي

حيروت – متابعات خاصة :

قام يوتيوبر يمني بأجراء تحدي بين اليمنيين في بعض أسواق اليمن لإحراق علم سلطنة عمان مقابل مكافأة قدرها 500 ريال سعودي، في تجربة اجتماعية هدفت الى معرفة ردّ فعل اليمنيين.

وخلال التحدي رفض جميع الذين تم عرض التحدي عليهم ومن بينهم أطفال حرق العلم العُماني مؤكدين أنّ سلطنة عمان دولة شقيقة، ولها مكانة خاصة في قلوب اليمنيين بالرغم من الظروف الصعبة التي يعانيها أبناء الشعب اليمني جراء الحرب وانقطاع الرواتب وتضاعف سعر الدولار وغلاء المعيشة .

وأظهر الجميع احترام بالغ لسلطنة عمان ورفضوا إحراق العلم العماني ،في دليل وأضح على عمق العلاقات واحترام هذه الدولة التي لم تأذي اليمن يوماٌ بل وساندت اليمن في كل الظروف.

واعتبروا أن حرق العلم العماني بمثابة إهانة للسلطنة وهو الأمر الذي لم يقبلوه، رافضين اغراءاته المالية مشيرين الى أن عُمان ترتبط بعلاقات تاريخية قديمة مع اليمن وتبلغ الحدود المشتركة بين البلدين قرابة 288 كم.

ومنذ اندلاع الحرب في اليمن عملت سلطنة عُمان على الحياد في تعاملها مع الملف اليمني وبقيت حدودها مفتوحة لليمنيين حتى اليوم ولا تمتلك السلطنة أطماعا اقتصادية أو ترابية في اليمن بخلاف الإمارات والسعودية.

وتسعى عُمان إلى المحافظة على علاقة جيدة مع جارتها الشرقية اليمن لأن أي تقسيم يحدث في اليمن ستكون انعكاساته سلبية على أمن واستقرار السلطنة.

https://www.youtube.com/watch?v=quiLKwQ6hoE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى