الأخبارمحليات

حكومة الشرعية توجه بضبط المتورطين في مقتل السنباني .. والزبيدي “اصبروا عليهم “

حيروت – خاص

وجه النائب العام للجمهورية المعين من الشرعية  الدكتور أحمد بن احمد الموساي رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة عدن بالاطلاع وتكليف الأجهزة الأمنية المتخصصة بإعداد محضر وجمع الاستدلالات في واقعة مقتل المجني عليه عبدالملك انور احمد السنباني أثناء عودته من الولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار عدن الدولي.

وشدد الموساي في توجيهاته  على ضرورة ضبط المتهمين وإحالتهم إلى النيابة واتخاذ اللازم بشأن ذلك وفق القانون.

وكان وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان قد وجه ، في وقت سابق ، اليوم الجمعة ، محافظ لحج رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة ووكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة، بالتحقيق في واقعة قتل المذكور وضبط الجناة وتقديمهم إلى العدالة .

في سياق متصل ، فضح وزير النقل المستقيل صالح الجبواني ردة فعل رئيس المجلس الإنتقالي حول الإنتهاكات التي يتعرض لها المواطنون في المناطق الجنوبية على أيدي رجل الأمن .

وقال الجبواني ، في تغريدة على تويتر رصدها حيروت ، بأن ” عيدروس الزبيدي رد على أبناء مدينة عدن في إحدى اللقاءات عقب شكواهم من ممارسات رجال الأمن بالقول : لولا هؤلاء العسكر لما كنا موجودين في هذه القاعة ، مضيفاً بالقول :”  اصبروا عليهم “.

و أوضح الجبواني أن الجريمة التي حدثت بحق الشاب السنباني مسؤول عنها عيدروس الزبيدي شخصيا ويجب أن يحاسب على كل جريمة ارتكبتها مليشياته ، حد قوله .

وتسببت الجريمة التي ارتكبها أفراد اللواء التاسع صاعقة التابع للإنتقالي بحق الشاب اليمني الحامل للجنسية الأمريكية عبدالملك السنباني سخطاً واسعاً ، كما تصاعدت المطالبات بفتح مطار صنعاء لئلا يضطر المواطنون من أبناء المحافظات الشمالية للمرور بنقاط الإنتقالي التي ترتكب جرائم مروعة بحق المواطنين  اثناء عودتهم إلى مناطقهم بعد أن يصلوا أرض الوطن عبر مطار عدن الدولي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى