الأخبارمحليات

بن دغر يوجه دعوة للسلام الشامل والمصالحة الوطنية مع الحوثيين

حيروت – خاص

دعا  رئيس مجلس الشورى في الشرعية  الدكتور أحمد عبيد بن دغر، في مقال على حسابه في فيسبوك  بعنوان “لا مفر من مصالحة وطنية شاملة”، الحوثيين إلى المصالحة .

وأشار بن دغر  إلى خسارة الاطراف اليمنية كلها وفق مايريده المجتمع الدولي بقوله  “يبدو أن المجتمع الدولي لا يريد لنا النصر، كما لا يريده لكم”، مشيرا إلى أن استمرار الحرب في بلدنا مغنم عند البعض، ومغرم علينا، وعلى جيراننا وعلى كل العرب”.

واستطرد: “حربكم ستُقسِّم اليمن، ولن تبقيه موحدًا إن استمرت، وستقع المسؤولية عليكم، كما ستلاحقكم، فتوقفوا واقبلوا بحوار قد وُضِعَت مرجعياته ، وأفيقوا قبل أن تحل كارثة الكوارث” حد قوله.

وقال بن دغر: “أيها الحوثيون، لم تُخِّلف الحروب سوى الشقاء والألم والجوع والفقر والمرض، أفيقوا من غيكم وغفلتكم، وتعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم، فوالله لم ينضج تفكيرنا السياسي كيمنيين كما نضج فيما توافقنا عليه في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، يمكن تلخيصها في إعادة البناء في جمهورية اتحادية، هذه لا تنازل فيها، ولا مساومة حولها إلا فيما يعزز مضمونها، وينتفع به اليمن”.

وختم بن دغر مقاله بالقول “تعالوا نتوقف هنا، ثم نمضي نحو مصالحة وطنية شاملة لا مفر منها لنا ولكم، لا غالب فيها ولا مغلوب “.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى