الأخبارمحليات

في مناطق سيطرة الحوثيين.. تدريبات لتعزيز كفاءة الراصد الجوي

حيروت – صنعاء

انعقد في معهد الطيران المدني والأرصاد في مدينة صنعاء تدريبًا يهدف حسب القائمين عليها لتعزيز كفاءة الراصد الجوي لأغراض الطيران المدني.

وانعقد الدبلوم التدريبي لمدة 200 ساعة للفترة من 6 نوفمبر وحتى 15 ديسمبر.

وتلقى موظفو الأرصاد المشاركون العديد من المهارات والمعارف التنشيطية المتعلقة بالتحديثات والتطورات الجديدة في علم الأرصاد الجوية وعالم الطيران، حسب بيان لهم.

وشارك فيه عدد من موظفي الأرصاد الجوية من مختلف محطات الرصد التابعة للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في عموم محافظات الجمهورية.

وأكد الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية محمد حميد سعيد في كلمة له في اختتام الدبلوم على حرص قيادة الهيئة والقطاع على التحسين المستمر في جودة أداء موظفي القطاع وكوادره.

وأضاف أن التدريب يركز على إلمام المتدربين بكل الجوانب المتعلقة بتقديم المعلومات للمستفيدين بدقة وموثوقية، مضيفًا أن ذلك يساعد في الحفاظ على الأرواح والممتلكات بوجه عام، وسلامة الطيران بوجه خاص.

وفي ذات السياق أكد د.ناجي صالح السهمي (مدير المعهد) في كلمته في اختتام التدريب على
استمرار هذا النوع من الدورات التنشيطية التي يحرص فيها المعهد على تقديم أفضل نوعية من التدريب والتأهيل لموظفي الهيئة بمختلف قطاعاتها.

يشار إلى أن معهد الطيران المدني والأرصاد تأسس عام1981م بدعم من منظمة ICAO واستمر دعمه حتى العام 1987م.

وتولت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد مسؤولية دعم المعهد والذي توسع في أنشطته التدريبية ليشمل معظم التخصصات الأساسية المطلوبة للهيئة والدورات المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى