الأخبارمحليات

قرار رسمي وإلزامي يخص أصحاب البسطات في كافة أسواق العاصمة صنعاء

حيروت – صنعاء

بدأت سلطات الحوثيين في صنعاء بتحديد أماكن البسطات وتنظيمها في عدد من الشوارع في العاصمة صنعاء .

ووفقاً لإعلام صنعاء ، فقد بدأت بشارع جمال بمديرية التحرير بأمانة العاصمة اليوم أعمال تنظيم البساطين وتحديد أماكن البسطات بحسب نموذج موحد لها للحد من الاختناقات المرورية بالمديرية .

وباشرت الفرق الميدانية لمكتبي الأشغال بالأمانة والمديرية وادارات النقل والمرور الأمن، بتحديد مقاسات البسطات بالرنج الحراري الأصفر على طول شارع جمال من الجهة الجنوبية وتنظيم خطوط الوقوف الطولي للسيارات بحسب آلية التنظيم للشارع.

وقالت وزارة الاشغال التابعة للحوثيين بأن هذه الاعمال تأتي في إطار خطة شاملة اعدتها امانة العاصمة لتنفيذ مصفوفة الخطة المرورية لتحسين الخدمات وتنظيم الأسواق والبسطات وإزالة المظاهر العشوائية المشوهة بما يسهم في تسهيل حركة السير والحد من الاختناقات المرورية للعاصمة ، لافتة إلى أن المرحلة الأولى شملت حصر ورفع البساطين وتنظيف قنوات تصريف المياه، ورفع المخالفات والأتربة المتكدسة وتنفيذ أعمال ترميم وصيانة الشارع، فيما تتضمن  المرحلة الثانية تحديد وعمل خطوط تنظيم للبسطات والموقف الطولي للسيارات على امتداد شارع جمال وإلزام المحال التجارية والبساطين بآلية تنظيم العمل وفقاً للنموذج الموحد والحفاظ على النظافة.

واشار المهندس الولي إلى أنه تم اليوم بعد الاتفاق مع جميع البساطين تنفيذ نموذج موحد للبسطات بمقاسات مترين طول ومتر عرض في مترين ارتفاع مع اعتماد مسافة بين كل عربية بمساحة تقدر متر مربع، وإتاحة لهم  المجال حرية اختيار الورش لتنفيذ البسطات مع مراعاة الالتزام بالمقاسات المحددة .

وطمأن نائب مدير مكتب اشغال الأمانة البساطين والمحال التجارية، أن هذه الأعمال غرضها التنظيم وتحسين الخدمات والمظهر العام وإزالة المظاهر العشوائية، خاصة بعد احتضان العاصمة لأكثر من سبعة ملايين مواطن من مختلف المحافظات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى