الأخبارمحليات

رويترز تكشف عن لقاءات امريكية سعودية بشأن اليمن وما هو الشي الذي تسعى الرياض للحصول علية

حيروت – وكالات :

كشفت وكالة “رويترز” عن سلسلة لقاءات أميركية برئاسة كبير مستشاري الأمن “جيك سوليفان” إضافةً إلى المبعوث الأميركي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ من جهة وبين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشأن الموضوع اليمني.

وقالت رويترز عن مصدرين مطلعين على جهود إنهاء الحرب ومصدر أميركي، قولهم إن السعودية تسعى للحصول على مساعدة أميركية لتعزيز أنظمتها الدفاعية.

وبحسب المصادر فإن الرياض تريد أولا الحصول على أسلحة أميركية لمساعدتها في تعزيز أنظمتها الدفاعية إثر هجمات شنها الحوثيون على أراضيها بطائرات عسكرية مسيرة وصواريخ باليستية.

وقال مسؤول كبير في الحكومة الأميركية طلب عدم نشر اسمه “نبدي في السر والعلن، قدرا كبيرا من الاهتمام بمسألة الميناء والمطار”، مضيفاً أن الدفاع عن السعودية هو التزام أميركي أساسي و”شيء يبحث عنه السعوديون بشكل محدد”.

وأضاف المسؤول “أعتقد أن الفكرة الأساسية هي أن هناك محادثات بين الولايات المتحدة والسعودية حول أفضل السبل للوفاء بالتزام الرئيس بالدفاع عن المملكة، لكن دون تقديم أسلحة هجومية من أجل الصراع في اليمن”.

يأتي هذا في الوقت الذي تضغط فيه الولايات المتحدة، على التحالف لإتاحة إمكانية الوصول بالكامل للموانئ التي يسيطر عليها الحوثيون والمطار مقابل وقف الحوثيين للهجمات والانخراط في الدبلوماسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى