الأخبارمحليات

فيما “الصمت ” هو سيد الموقف بصنعاء .. ارتفاع مخيف في عدد الإصابات والوفيات بكورونا في مناطق الشرعية

حيروت – خاص

أعلنت اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا في اليمن تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا و8 وفيات، وسط تحذيرات من ارتفاع حالات الوفاة في مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.

وذكرت اللجنة  أن “محافظة حضرموت النفطية شرق البلاد تصدرت حالات الوفاة لليوم الرابع على التوالي بـ6 حالات، وحالة في كل من محافظتي لحج وشبوة، وذلك مقابل 33 إصابة و11 وفاة أمس الأحد، في ثاني أكبر حصيلة وفيات خلال أقل من أسبوع”.

ويوم أمس الأحد ، سجلت اليمن ثاني أكبر حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا وسط موجة ثالثة من الجائحة ، حيث  تم تسجيل 33 إصابة جديدة بكوفيد-19 و11 حالة وفاة في ثاني أكبر حصيلة وفيات رسمية معلنة خلال أقل من أسبوع مقارنة مع 40 إصابة وثلاث حالات وفاة يوم السبت.

وكان اليمن سجل الأربعاء 14 حالة وفاة في أكبر حصيلة رسمية معلنة خلال الموجة الثالثة من الوباء و45 إصابة جديدة “بكوفيد-19”.

وأرتفع إجمالي عدد الإصابات في المناطق التابعة للشرعية  في جنوب وشرق البلاد، إلى 7829 إصابة، توفي منها 1469 حالة، بينما تعافى 4813 .

وهنالك تكتيم اعلامي حول الإصابات والوفيات في مناطق الحوثيين ، في الوقت الذي كشفت فيه مصادر صحية عن اكتظاظ مركز العزل بمستشفى الكويت الجامعي بالعاصمة اليمنية صنعاء بالمصابين بالفيروس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى