الأخبارمحليات

شبح الموت يغزو سجون الانتقالي وسط مناشدات عاجلة لإنقاذ المعتقلين والمخفيين قسرا

حيروت – خاص :

أكدت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرا في عدن أن المختطفين والمعتقلين تعسفا والمخفيين قسرا  في سجون المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا بعدن يواجهون خطر الموت في سجون عدن

وقالت الرابطة، في بيان لها حصل ” حيروت الإخباري ” على نسخة منه إن المختطفين في سجون عدن التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في عدن وفي مقدمتهم سجن بئر احمد .

واضافت الرابطة ان معتقلي سجن بير أحمد التابع لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا يعيشون بين اشتداد حر الصيف وانتشار كوفيد-19 وان حالتهم الصحية متدهورة.

واكدت الرابطة ان المختطفون والمعتقلون تعسفا والمخفيون قسرا يعانون داخل سجون عدن تدهورا شديدا في صحتهم، حيث يشتكون من ضيق في التنفس وحمى وآلام المفاصل، وفقد حاستي الشم والطعم .

واشارت الرابطة الى وضع المعتقلين والمخفيين قسرا في ازدياد الى الأسوءا كل يوم، ومع انتشار وباء كوفيد-19 في أربعة موجات متتالية حتى وصل ببعضهم إلى الإغماء مع ارتفاع شديد في درجة حرارتهم”.

واوضحت الرابطة انه “تم وضع اثنين من المعتقلين في الحجر الصحي بإحدى مستشفيات عدن، والبقية مازالوا في السجن، تعطى لهم بعض الأدوية”.

وتطرقت الرابطة في بيانها الى ان بيئة احتجاز المختطفين غير نظيفة وان التغذية التي تقدم لهم رديئة وغير كافية، الى جانب ظروف موجة حر الصيف الشديد وانطفاء الكهرباء لساعات طوال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى