الأخبارمحليات

أول تعليق صادم من مسؤول حوثي حول الجهة التي تقف خلف انفجارات العند

حيروت – متابعات

قال محمد طاهر أنعم مستشار المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين  انه حتى اللحظة لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن استهداف قاعدة العند العسكرية القريبة من عدن، ولكن كان هنالك عديد من التطورات في الأيام الاخيرة معظمها يتمثل في الصراع الحاصل بين ما الحكومة الشرعية ، والقوات الاماراتية في جنوب اليمن ، في اشارة إلى أن استهداف قاعدة العند صنيعة الإمارات .

وأضاف أنعم ، في مداخلة مباشرة مع قناة العالم، بأن هذه الصراعات هي عبارة عن صراعات مالية اقتصادية حول سرقة الثروات النفطية حيث حاولت قوات الحكومة الشرعية العميلة للنظام السعودي، ان تحاصر القوات الاماراتية في منطقة بلحاف في ميناء بلحاف النفطي في محافظة شبوة على ساحل البحر قبل يومين، ما ادى الى تفاقم الاحداث والدخول في شيء من المواجهات البسيطة.

وأشار أنعم إلى  انه اليوم تم ضرب الاحتفال العسكري في قاعدة العند الجوية، ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها، الا انه بتحليل اولي، نتوقع لهذه الضربة علاقة بالمشاكل بين هذين الطرفين العملين للخارج ، وفق قوله .

وكان قصف صاروخي ، صباح اليوم الأحد ، استهدف قاعدة العند الجوية في محافظة لحج وتسبب بسقوط أكثر من 100 قتيل وجريح في صفوف منتسبي اللواء الثالث  عمالقة داخل قاعدة العند خلال طابور الصباح.

تجدر الإشارة إلى أن  القاعدة نفسها تعرّضت مطلع عام 2019 لهجوم من قبل الحوثيين  أثناء عرض عسكري وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى